ديما مسموع

لطيفة رأفت.. تنفجر في وجه وزارة التقافة ، و تستنكر طرق الاستفادة من الدعم .

صوتكم : مولاي أحمد الجعفري

هي صرخة فنان تلك التي أطلقتها المطربة المغربية ” لطيفة رأفت ” في وجه وزارة التقافة والاتصال ، وطرق صرفها الدعم المخصص للفنانين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد .
صرخة لطيفة رأفت بخصوص الدعم الذي خصص لبعض الفنانين تلخص كل شيء..
لطيفة رأفت قالت إن من بين المستفيدين من الدعم شركة للبناء، كما تساءلت أين هي الأغنية المغربية، وأين هي الأغاني التي بموجبها يتم الحصول على الدعم، مشيرة إلى أنه ليست ضد مبدأ الدعم، ولكن يجب أن نعرف أوجه صرفه ومعايير ذلك..
لطيف رأفت أشارت إلى أن هناك موسيقيين اضطروا بسبب الجائحة إلى بيع آلاتهم لسد قوتهم هم الأولى بالحصول على الدعم الذي بلغت قيمته مليار و400 مليون سنتيم، وأن هناك فنانة مقيمة بمصر حصلت بدورها على الدعم..


نشير ان ردود فعل كثيرة صاحبت طريقة صرف دعم وزارة التقافة والاتصال للدعم والمبالغ المخصصة لبعض الفنانين ، خصوصا منهم الأطفال ممن ازدادوا وفي افواههم ملاعق من فضة . لم يقدموا بعد للفن المغربي ما يستحقون عليه هذا الدعم إضافة لفنانين آخرين استفادوا من مبالغ كبيرة لا توازي ما يقدمونه الساحة الفنية ، ناهيك عن استثناء العديد من المشاريع الفنية التي يستحق حامليها الدعم ، إضافة لطرق صرفها وهي كلها أمور جلبت على وزارة التقافة والاتصال النقد حتى من اهل الميدان أنفسهم. ومنهم الفنان عبد العزيز الستاتي و لطيفة رأفت و آخرون..

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد