ديما مسموع

سيدي إفني : اجتماع تنسيقي لانجاح الدخول المدرسي 2022/2023

في إطار تنزيل المخطط التواصلي للمديرية الاقليمية بسيدي افني لإنجاح الدخول المدرسي الجديد 2022-2023 ، والذي يتسم بسياق وطني هام يتجلى في انتهاء المشاورات الوطنية التي أطلقتها الوزارة الوصية تحت شعار ” من أجل تعليم ذي جودة للجميع “، وعملا على إغناء خارطة الطريق لتجويد المدرسة المغربية، ترأس السيد المدير الاقليمي عشية يوم الخميس فاتح شتنبر 2022 بقاعة المسيرة الخضراء بسيدي افني إجتماعا تنسيقيا مع السادة مديري المؤسسات التعليمية العمومية، بحضور السادة رؤساء المصالح بالمديرية.
وفي مستهل اللقاء، رحب السيد المدير الإقليمي بالحضور، وخاصة الجدد منهم، منوها بالتفاعل الإيجابي للاطر الادارية والتربوية ومختلف الفاعلين والشركاء من أجل تكثيف الجهود للارتقاء بالمنظومة التربوية بالاقليم، وانخراطهم بكل روح وطنية ومسؤولية في تنزيل مختلف أوراش الإصلاح التربوي للمدرسة المغربية بتراب إقليم سيد إفني..
وقدم السيد المدير الاقليمي، بالمناسبة، عرضا مفصلا حول التدابير المتخذة لاستقبال التلاميذ بالمؤسسات التعليمية في ظروف جيدة، مبرزا أن الدخول المدرسي الجديد عرف تطورا هاما في مجال توسيع وتنويع العرض المدرسي بتراب المديرية الإقليمية، حيث تم إحداث 06 مؤسسات تعليمية جديدة منها مدرستان جماعتيان ، علاوة عن اشغال التأهيل وعمليات توسيع عدد كبير من المؤسسات التعليمية، وتناول العرض مجموعة من المحاور همت معطيات الخريطة المدرسية والموارد البشرية والتعليم الأولي والدعم التربوي ومؤشرات الجودة والدعم الاجتماعي والحياة المدرسية والتعبئة والتواصل، مع تناول الإكراهات والصعوبات التي تصادف منظومة التربية والتكوين بالإقليم من أجل المبادرة ووضع الحلول والاقتراحات البديلة والكفيلة بتجاوزها.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد