ديما مسموع

مُمٓثلا عن جهة سوس ماسة، بوكا أقا في الطريق الى مونديال قطر.

بوكا أقا فريق ممارس لكرة قدم داخل الصالة بالكاد تأسس، ينحدر من بلدة أقا 61 كلم عن طاطا. فريق مغمور إلا أنه فرض نفسه على أعتى فرق الصالة بجهة سوس ماسة عبر اقصائيات محلية، إقليمية، وجهوية. استطاع من خلالها تربع عرش الصدارة ليسجل اسمه وعن جدارة واستحقاف ضمن لائحة الكبار الذين ينتمون لعدد جهة المملكة الاثنا عشر. والذين سيخوضون المنافسات النهائية الوطنية المؤهلة لحضور نهائيات كأس العالم المزمع تنظيمها في الشهر المقبل في دولة قطر الشقيقة.
الفكرة جاءت بعد اتفاق وتنسيق بين الجامعة الملكية لكرة القدم ووزارة الشباب والثقافة في مبادرة رائدة مضمونها:
تنظيم دوري شبابي من أجل خلق أجواء رياضية حماسية بين الشباب المغربي في القرى والمدن عبر طول وعرض المملكة الشريفة. يشارك فيه شباب تتراوح اعمارهم ما بين 18 و29 سنة كل فريق يتضمن 06 لاعبين أساسيين و03 احتياط بالإضافة للمدرب ومسؤول اداري. الدوري يعتمد قواعد لعبة كرة قدم الصالات. من يفوز بهذا الدوري يحصل على تذاكر الحضور في كاس العالم لتشجيع المنتخب الوطني تحت يافطة:
مسابقة الطريق نحو گأس العالم بقطر.
استطاع ابناء المدرب المخضرم عمر فضي فرض سيطرتهم واسلوب لعبهم المنسق والجماعي الممتع في كل المباريات التي خاضوها، وضد فرق ممارسة ولها باع طويل في كرة قدم داخل الصالة بعضها ممارس في القسم المنتاز، خاصة فِرق اكادير، تارودانت وتزنيت. وللمفارقة أقا التي جاء منها هذا الفريق العتيد لا تتوفر على قاعة مغطاة وليس لها فريق متخصص في هكذا لعبة، لكن عزيمة منير تضومانت حارس المرمى ورفاقه الصلبة وعشقهم الكبير للمستديرة سهل لهم المأمورية.
نرجوا التوفيق ومزيدا من التألق لكرة القدم الأقاوية وان يبتسم الحظ لزملاء اللاعب الوسيم هشام لكبيش واللاعب الموهوب زكرياء اوحسين للذهاب بعيدا وتشربف البلدة الحبيبة اقا، ولٕـــما لا..
المشاركة فمونديال قطر لتشجيع المنتخب الوطني وجها لوجه.
دعواتنا لأشبال الصديقين عمر فضي وحسين اوبلا
حميد الشابل

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد