ديما مسموع

طانطان تحتضن البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي والكرة الحديدية

نظم الفرع الاقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، اليوم السبت 26 نونبر الجاري، البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي والكرة الحديدية، بتنسيق مع الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بجهة كلميم واد نون وتحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة كلميم واد نون، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بطانطان، تحت شعار: تحت شعار: «التلميذة والتلميذ في صلب الارتقاء بالرياضة المدرسية والوطنية”، وذلك بمشاركة ما يفوق 174 تلميذة وتلميذ من مختلف الفئات العمرية، والأسلاك التعليمية بالمؤسسات المؤهلة عن البطولات الإقليمية للمديريات الإقليمية المنتمية للأكاديمية بكل من كلميم، سيدي إيفني، طانطان وأسا الزاك.
وبعد أداء النشيد الوطني، وجه السيد مدير الأكاديمية كلمة لجميع المشاركات والمشاركين في البطولة الجهوية، أبرز فيها المجهودات التي تقوم بها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من أجل الارتقاء بالرياضة المدرسية باعتبارها مشتلا لصناعة الأبطال ومناسبة لتحقيق التميز الرياضي والدراسي للتلاميذ الرياضيين الموهوبين، مضيفا أن ورش إصلاح المنظومة لاسيما المحطة الراهنة المتعلقة بتنزيل أهداف خارطة طريق 2022-2026 بوأ التلميذ مكانة هامة، كما أوصى بضرورة توفير الظروف المناسبة للمتعلم والرفع من فرص نجاحه.
ونوه المدير الجهوي بالدعم والمساندة لجميع شركاء المدرسة المغربية من السلطات المحلية والإقليمية والأمنية ورجال الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية والمصالح الخارجية والهيئات المنتخبة وممثلي وسائل الإعلام، وكذا بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها الأطر الإدارية والتربوية والتقنية بمختلف المؤسسات التعليمية المشاركة خدمة لمصلحة المتعلمات والمتعلمين.
وأسفرت مسابقات البطولة الجهوية، التي أعطى السيد مدير الأكاديمية الانطلاقة الرسمية بكل من حلبة ألعاب القوى والنادي البلدي بطانطان، عن تأهل 24 تلميذة وتلميذ ممثلين للأكاديمية الجهوية في البطولة الوطنية للعدو الريفي فئات مواليد 2010-2011، 2008-2009، 2006-2007 و 2003-2005) المزمع تنظيمها بمدينة السعيدية على مرحلتين في الفترة ما بين 4 إلى 8 دجنبر المقبل، حيث تصدر تلميذات وتلاميذ المديرية الإقليمية لسيدي إيفني في مسابقات العدو الريفي جدول الميداليات ب 15 ميدالية، تليها مديرية كلميم ب 06 ميداليات و 03 ميداليات لمديرية طانطان. كما فازت مديرية سيدي إيفني بكأس البطولة والميدالية الذهبية في مسابقة البطولة الجهوية للكرة الحديدية متأهلة بذلك إلى البطولة الوطنية التي ستحتضنها مدينة تازة من 9 إلى 11 دجنبر 2022.
وجرى توزيع الجواز والميداليات وشواهد تقديرية للمشاركات والمشاركين خلال حفل تربوي احتضنته القاعة المغطاة مساء اليوم تخللته فقرات موسيقية وأناشيد وطنية من أداء وتقديم تلميذات وتلاميذ المؤسسات العمومية والخصوصية، ترأسه السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وحضره كل من السيدات والسادة ممثل السلطات المحلية وممثلة وممثلي المجالس المنتخبة والمديرة الاقليمية بأسا الزاك والمديرين الإقليميين بطانطان وسيدي ايفني ومفتشة التربية البدنية والرياضية والمسؤول الجهوي والاقليمي للمشروع رقم 11 الخاص بالارتقاء بالرياضة المدرسية ورؤساء المصالح والمكاتب المعنية بالمديرية وبعض رؤساء المؤسسات التعليمية وأستاذات وأساتذة مادة التربية البدنية والرياضية، هذا فضلا عن ممثلي وسائل الإعلام وجمعيات الأمهات والآباء والتلميذات والتلاميذ.
ويندرج تنظيم هذه التظاهرة الرياضية في إطار الاحتفال بالذكرى السابعة والأربعين لعيد المسيرة الخضراء المظفرة والذكرى السابعة والستين لعيد الاستقلال المجيد، وكذا في سياق مواصلة تنزيل خارطة الطريق والمشاريع الاستراتيجية المنبثقة عن القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتحديدًا المشروع رقم 11 الخاص بالارتقاء بالرياضة المدرسية.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد