ديما مسموع

سيدي إفني : الثانوية الإعدادية تيوغزة تخلد اليوم العالمي للغة الضاد

في إطار الأنشطة الثقافية التي ينظمها نادي الإبداع الأدبي بالثانوية الإعدادية تيوغزة بسيدي إفني ، وهو ناد منبثق عن مشروع المؤسسة الذي تتبناه إدارة المؤسسة ،والهادف إلى تنشيط الحياة المدرسية للرفع من مستوى تحصيل المتعلمين ، وصقل مواهبهم ، وتشجيعهم على الإبداع ، أشرف النادي على مدى 3 أيام 28/29/30 دجنبر الجاري على تنظيم أنشطة ثقافية متنوعة بمناسبة حلول ذكرى اليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف الثامن عشر من شهر دجنبر من كل سنة .

وانطلق الحفل الذي عرف حضور الطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة ، والسادة والسيدات منسقو و منسقات النادي ، ورئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ ، ورئيس جمعية الجيل الجديد للثقافة والفن والرياضة ، وبحضور جمع غفير من التلميذات والتلاميذ ، بترتيل آيات بينات من الذكر الحكيم قبل عزف وترديد النشيد الوطني المغربي، في أجواء حماسية، انخرط فيها جميع تلاميذ وأطر المؤسسة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد السيد مدير المؤسسة، أن اختيار الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، يأتي اعترافا بمكانة هذه اللغة وإسهاماتها في الثقافة العالمية، حيث اختير لهذه المناسبة كشعار ” تحيا الأمة بإحياء لغتها ” ، وحسب نفس المتحدث، فقد احتضنت المؤسسة وعلى مدى ثلاثة أيام ، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، ومعرض للكتاب إلى جانب مجموعة من الورشات والعروض المسرحية، للإحتفاء باليوم العالمي للغة العربية .

واختتم الحفل الختامي بكلمة شكر من مدير المؤسسة لكل المساهمين في إنجاح هذه الأنشطة ، كما تم توزيع شواهد تقديرية على الفائزين في مختلف المسابقات .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد