ديما مسموع

وزارة “بنموسى” تستعد لمباشرة إجراءات إدارية في حق أساتذة امتنعو عن تسليم فروض المراقبة المستمرة ومسك النقط (وثيقة)

يبدو أن شد الحبل بين الأساتذة أطر الأكاديميات، المعروفين إعلامية بالأساتذة “المتعاقدين”، وبين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، سيأخذ منحى آخر، وذلك بعدما شروع وزارة بنموسى في إحصاء الممتنعين عن مسك نقط التلاميذ بمنظومة “مسار” كخطوة احتجاجية “تصعيدية” دعت لها “التنسيقية الوطنية لأساتذة أطر الدعم المفروض عليهم التعاقد”.

ووجهت وزارة بنموسى عبر مديرها الإقليمي بكلميم التابع للأكاديمية الجهوية لكلميم وادنون، مراسلة إلى مدراء المؤسسات التربوية بالإقليمي تحثهم على تمكينها من لوائح الأساتذة الممتنعين عن مسك نقاط المراقبة المستمرة للشروع في تنفيد اجراءات إدارية في حقهم بناء على النظام الأساسي للأطر النظامية للأكاديميات .

وأوضحت المديرية في مراسلة تتوفر “صوتكم” على نظير منها، أن إجراءها جاء “تبعا لما ورد عليها من لوائح للأساتذة اللذين امنعوا عن مسك نقط المراقبة المستمرة وتسليم الفروض المنجزة للإدارة التربوية”.

وطالبت المديرية من مدراء المؤسسات التربوية “موافاتها بنسخ من الاستفسارات الموجهة للمعنيين وأجوبتها عاجلا، وذلك قصد مباشرة الإجراءات الإدارية اللازمة في حقهم”.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد