ديما مسموع

اختتام البطولة الوطنية المدرسية لكرة السلة المختلطة بالصويرة.

الصويرة/ عبد الرحيم أوخراز

 

 

أسدل الستار مساء يوم الثلاثاء 07 فبراير 2023 على فعاليات منافسات البطولة الوطنية ‏المدرسية لكرة السلة المختلطة برسم الموسم الدراسي 2022 – 2023 التي احتضنتها مدينة الصويرة، والتي امتدت من 06 إلى 08 فبراير 2023 ، هذه البطولة ابدعت في تنظيمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتعاون مع الجامعة الملكية للرياضة المدرسية، وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي تحت شعار : “التلميذة والتلميذ في صلب الارتقاء بالرياضة المدرسية.
وقد أسفرت المباريات النهائية لهذه البطولة عن تتويج، الثانوية التقنية بالمديرية الإقليمية بتازة بالرتبة الأولى، ممثلة لأكاديمية جهة فاس مكناس، وثانوية الشريف الإدريسي التأهيلية بالمديرية الإقليمية بتطوان بالرتبة الثانية، ممثلة لأكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة، فيما آلت الرتبة الثالثة إلى ثانوية الفارابي التقنية بالمديرية الإقليمية بسلا عن أكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة.
تميزت أجواء منافسات هذه البطولة بالتنافس الشديد والروح الرياضية العالية، من أجل نيل لقب الدورة، ليختتم هذا العرس الرياضي بتتويج الفرق الفائزة، وتكريم أطر تربوية أسدت خدمات جليلة للرياضة المدرسية بجهة مراكش آسفي، كما تخلل حفل الاختتام، تقديم لوحات فنية فلكلورية، ولوحات استعراضية من أداء التلميذات والتلاميذ، هذا وقد أبان الابطال والبطلات عن قدرات رياضية تنافسية متميزة خلال جميع أطوار هذه التظاهرة الوطنية، وكذا الأطر التربوية التي سهرت على تأطيرهم حتى تمكنوا من تحقيق هذه النتائج، التي ولا شك ستساهم في إعلاء شأن الرياضة الوطنية المدرسية باعتبارها مشتلا حقيقيا لاعداد ابطال مستقبل الرياضة الوطنية.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد