ديما مسموع

ابراهيموفيتش ثاني أكبر لاعب يشارك في تصفيات اليورو

أصبح السويدي زلاتان إبراهيموفيتش البالغ من العمر (41 عاماً)، الجمعة، ثاني أكبر لاعب يخوض مباراة في تصفيات كأس أوروبا في كرة القدم، خلال خسارة بلاده أمام مضيفتها بلجيكا 0-3.

و دفع مدرب السويد ياني أندرسون بمهاجم ميلان الايطالي في الدقيقة 73 مكان مهاجم نيوكاسل الإنجليزي ألكسندر أيزاك، و هو في سن الـ41 عاماً و 172 يوماً.في بادء الأمر، اعتُبر زلاتان، المولود في 3 أكتوبر 1981، أكبر لاعب يخوض مباراة في التصفيات القارية، لكن تبيّن أن لاعب جبل طارق لي كاتشارو، المولود في 29 سبتمبر 1981، قد حطّم الرقم القياسي خلال مباراة بلاده الجمعة ضد اليونان عن 41 عاماً و176 يوماً،لكن زلاتان لا يزال متقدماً على حامل الرقم القياسي السابق، حارس المرمى الايطالي دينو زوف الذي لعب ضد السويد بالذات في 29 مايو 1983 بعمر 41 عاما وثلاثة أشهر و يومًا واحدًا.

و كان زلاتان أصبح الأسبوع الماضي أكبر لاعب يسجل هدفاً في الدوري الإيطالي، و أصرّ مطلع الأسبوع أنه يريد خوض نهائيات كأس أوروبا 2024 في ألمانيا في حال تأهل بلاده، عندما سيكون بعمر الثانية والأربعين، ليصبح أكبر لاعب يخوض النهائيات.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد