صوتكم : م. بن علي
أكد خوسي مانويل رودريغيز أوريبيس، رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا، أن بلاده تسعى لاستضافة نهائي كأس العالم 2030 في ملعب سانتياغو برنابيو بالعاصمة مدريد، معتبرًا أن “الملعب التاريخي هو الخيار الطبيعي لاحتضان هذا الحدث العالمي”.
وفي تصريحاته لوسائل إعلام إسبانية، شدد أوريبيس على أن مدريد تتوفر على كل المقومات اللازمة، من بنية تحتية وأمن وخبرة تنظيمية، إلى جانب رمزية ريال مدريد كأحد أعمدة الكرة العالمية.
من جهة أخرى، أكد المسؤول الإسباني على أهمية الشراكة مع المغرب في تنظيم المونديال، مشيرًا إلى أن المملكة تمثل “شريكًا محوريًا” إلى جانب إسبانيا والبرتغال.
وبخصوص المدن المستضيفة، أوضح أوريبيس أنه تم استبعاد مدينة ملقا لعدم توفرها على ملعب مؤهل، مشيرًا إلى سعي الحكومة الإسبانية لترشيح مدينتي فالنسيا وفيغو لتعويض الغياب المحتمل لبعض المدن.
وختم أوريبيس بتأكيد أن الجانب الأمني سيكون في صلب التحضيرات، مع الالتزام بتنسيق الجهود مع المغرب والبرتغال لإنجاح نسخة تاريخية من المونديال.






