23/07/2025 / 08:29

لبؤات الأطلس يحققن إنجازًا تاريخيًا ببلوغ نهائي “الكان” بعد تجاوز غانا بركلات الترجيح

صوتكم : م. بن علي

واصل المنتخب الوطني المغربي للسيدات تألقه اللافت في بطولة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم “المغرب 2024″، وبلغ نهائي المسابقة عقب فوزه المثير على نظيره الغاني بركلات الترجيح (4-2)، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي من مباراة نصف النهائي بالتعادل الإيجابي (1-1)، في المواجهة التي احتضنها الملعب الأولمبي بالرباط، مساء يوم الثلاثاء.

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين الطرفين، حيث افتتح المنتخب الغاني باب التسجيل في الدقيقة 26 بواسطة اللاعبة ستيلا نياميكي، بعد استغلالها لهفوة دفاعية. إلا أن لبؤات الأطلس أظهرن عزيمة قوية في الشوط الثاني، ونجحن في العودة في النتيجة بفضل هدف رائع من توقيع اللاعبة سكينة أوزراوي في الدقيقة 55، إثر مجهود جماعي منسق.

ورغم المحاولات المتبادلة في ما تبقى من عمر اللقاء، لم يتمكن أي من الفريقين من حسم النتيجة، ليحتكما إلى ركلات الحظ، التي ابتسمت للمنتخب المغربي بنتيجة (4-2)، وسط أجواء حماسية وتصفيقات الجماهير الغفيرة التي حجت لدعم اللبؤات.

وبهذا الإنجاز، حجز المنتخب المغربي مقعده في المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، حيث سيواجه منتخب نيجيريا، الذي تأهل بدوره عقب فوزه على جنوب إفريقيا بهدفين لواحد، في المباراة التي أقيمت في وقت سابق من اليوم على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء.

وتنتظر لبؤات الأطلس مواجهة قوية أمام المنتخب النيجيري، أحد أكثر المنتخبات تتويجًا في القارة الإفريقية، في نهائي يعد بالكثير من الإثارة والتشويق، خاصة وأن المنتخب المغربي يطمح إلى معانقة أول لقب إفريقي في تاريخه.