صوتكم : م. بن علي
تم صباح اليوم السبت، تدشين المقر الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) – فرع إفريقيا، بمركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة، وذلك خلال حفل رسمي حضره رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، ورئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم باتريس موتسيبي، إلى جانب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، وشخصيات رياضية ومسؤولين من هيئات وطنية ودولية.
ويأتي هذا الافتتاح ثمرة لاتفاقية شراكة وُقعت يوم 16 دجنبر 2024 بمدينة مراكش، بين الفيفا والحكومة المغربية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال حفل احتضنه قصر المؤتمرات، بحضور عدد من أبرز الفاعلين في الساحة الكروية العالمية.
وينتظر ان يكون هذا المقر ،منصة استراتيجية لتعزيز تواجد الاتحاد الدولي بالقارة، من خلال دعم مشاريع تطوير البنية التحتية والتأطير التقني والإداري، وكذا مواكبة اتحادات كرة القدم الإفريقية في مجالات الحكامة والاحتراف. كما يأتي هذا المشروع في سياق استعدادات المملكة لتنظيم كأس العالم 2030 بشراكة مع إسبانيا والبرتغال.






