رغم ان تسليم السلط بين الرئيسة السابقة والرئيس الجديد لم يتم إلا بحر هذا الأسبوع، وانطلاق الدراسة لم يمر عليه إلا يومان. إلا أن المسؤول الأول الجديد لجماعة أيت ازدك ينجح وفريقه في أول مهمة تواجه ولايتهم الحالية، وذلك بجعل يوم الإثنين 04 أكتوبر هو تاريخ استئناف اسطول حافلات النقل المدرسي لعملها وتغطية جل المداشر التابعة الجماعة الترابية ايت ازدك. انطلاقا من أبعد نقطة الى أقربها:
01- تسويت، اسليم، مركز ميدلت.
02- تطوين،وبرم، ميدلت المدينة مرورا بِــــتٍمريت ذهابا وأيابا.
03- كروان، القيروان، ميدلت. وفي كل أوقات الدراسة المعلومة على غرار المواسم الدراسية السابقة.
للعلم وضعت الجماعة الترابية أربع حافلات نقل مدرسي عمومية في حالة جيدة رهن إشارة التلاميذ والتلميذات للموسم الدراسي الحالي 2021/2022 بنفس ثمن السنوات الماضية 100 درهم من اي نقطة في اتجاه المؤسسات التعليمية المعنية.
لدى يهيب المسؤولون على هذه الوسيلة الحيوية المهمة من التلاميذ والتلميذات الحرص على الانضباط في احترام أوقات مرور الحافلات وكذا العمل على الحفاظ على سلامة تجهيزاتها، لأنها ملك عمومي يُقدم خدمات جليلة لفلذات الأكباد لمواكبة مسارهم التعليمي والتحصيلي في مدارسهم في أحسن الأحوال.
من نافلة القول التذكير بمزايا النقل المدرسي وبالأدوار الفارقة التي يقوم بها أقلها محاربة الهدر المدرسي عند الفتاة القروية وتشجيع ابناء الأرياف والقرى لمتابعة دراستهم لأبعد مدى.
حميد الشابل






