ديما مسموع

تارودانت .. شطط في استعمال السلطة وانتهاك حرمة مؤسسة تعليمية يجر دركيا باولوز للمسائلة

صوتكم : مولاي احمد الجعفري

تقدم والد ثلميذة تتابع دراستها باعدادية اولوز المستوى الثالث اعدادي ، بشكاية الى السيد عامل اقليم تارودانت و السيد القائد الإقليمي لقيادة الدرك الملكي بتارودانت ، بخصوص ما تعرضت له ابنته من عنف جسدي و لفضي و معنوي من طرف نائب رئيس الدرك الملكي بسرية اولوز المسمى( نور الدين ) . وحسب نص الشكاية التي نابت من خلالها الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة و حماية المال العام فرع تارودانت ، عن والد الطفلة السيد عبد الكبير اقبلي ، حسب ما صرح به هذا الأخير فإن نقاش عادي وقع بين ابنته سعيدة اقبلي ، وابنة المشتكى به داخل المؤسسة التعليمية التي تتابعان داخل تكوينهما الدراسي ، هذا النقاش العادي جعل المشتكى بعد تلقيه اتصال من ابنته يتدخل شخصيا بزيه الرسمي ليقتحم المؤسسة و يمارس عنفه الجسدي واللفضي على ابنة المشتكي مما سبب لها اثار نفسية و جسدية ، وأضاف والد الطفلة ان المسؤول الدركي قام بجر ابنته امام باقي التلاميذ متوجها بها إلى إدارة المؤسسة التي وقفت الى جانب الدركي مطالبين من ابنته الاعتدار لابنة المسؤول الدركي . وحسب المتحدث دائما فإن هذا الأخير استغل سلطته في نقاش عادي بين ثلاميذ يدرسون في مستوى واحد داخل مؤسسة تعليمية كان الأجدر به ترك امر فظ الخلاف بينهم للمؤسسة او حتى لطرق ودية بينهم .
وأمام هذا الحادث الذي تحاول العديد من للجهات التستر عليه و طي الخلاف فإن ما حدث يوم 15 أكتوبر باعدادية اولوز لا يمكن ان يمر مرور الكرام ولابد لمن خالف القانون ان ينال الجزاء مهما كانت رتبته و مركزه القيادي .
في انتظار ان يتم البث في الأمر من طرف القيادة الإقليمية للدرك الملكي بتارودانت و كذا عامل الإقليم الذي رفعت اليهم الشكاية ، نتمنى ان لا يتكرر الشطط في استعمال السلطة .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد