ديما مسموع

القبض على العنصري والارهابي المعروف ب”بخنونة” بعد دخوله للمغرب عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء….

افادت بعض المصادر ان الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أوقفت العنصري والمجرم الإرهابي المدعو فيصل بهلول والمعروف ببخنونة…وأفادت دات المصادر ان التوقيف ثم بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء منتصف نهار اليوم الثلاثاء 16 نونبر الجاري، وذلك مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من مطار مدريد بارخاس بإسبانيا.
ولم يتسن التحقق ما إذا كانت السلطات الإسبانية قد قامت بترحيل أو إبعاد المعني الذي كان معتقلا لديها على خلفية التحريض على عمليات إرهابية بالمغرب، أم إن الأمر يتعلق بتنفيذ مسطرة تسليم المجرمين المطلوبين قضائيا في إطار الاتفاقيات الثنائية التي تربط المملكة المغربية بنظيرتها الإسبانية في المجالات الأمنية والتعاون القضائي الدولي.
وكان بوخنونة قد ظهر في تسجيلات عدة منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي يتوعد فيها المغاربة بعمليات إرهابية،كما دأب على نشر وتعميم محتويات رقمية تحرض عناصر ميلشيات البوليساريو على ترويع المغاربة وتعريضهم للتصفية الجسدية في إطار عمليات الإرهاب الفردي، وهي الجرائم التي دفعت السلطات القضائية المغربية إلى فتح أبحاث قضائية بشأنها ونشر أوامر بإلقاء القبض في مواجهة المعني بالأمر على الصعيد الدولي.
يذكر أن السلطات الإسبانية كانت قد أوقفت المدعو “بوخنونة” بتاريخ 31 مارس المنصرم،في عملية أمنية بإقليم الباسك الاسباني الدي كان يحتمي بها من طرف بعض الانفصاليين دوي التوجهات المتطرفة، وذلك بعدما وجهت إليه تهمة “التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية ضد مؤسسات مغربية في إسبانيا والخارج”.
وأوضحت الشرطة الإسبانية وقتها أن “المعني بالأمر شديد التطرف، وكان يستخدم حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي للتحريض على القيام بأعمال إرهابية ضد أشخاص ومؤسسات مغربية في إسبانيا وخارجها”.
ومن المرتقب أن يتم تقديم فيصل بهلول أمام النيابة العامة المكلفة بجرائم الإرهاب والتطرف بالرباط فور انتهاء الأبحاث التمهيدية التي تباشرها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في هذه القضية.
إلى ذلك افادت مصادرنا ان المئات من المواطنين الدين تعرضوا لكل أشكال الاستهداف بالسب والشتم والترهيب والتهديد بالاخطاف والقتل،تلقوا الخبر بكل سعادة واطمئنان مؤكدين انهم سبق وقدموا عشرات البلاغات مستندة باشرطة فيديو ضد المجرم…مضيفين انهم متشبتين بمطالبة القضاء بانصافهم وتنزيل اقصاء العقوبات على المجرم الدي عايشهم في رعب وأزمات نفسية مستغلا تواجده خارج الوطن….

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد