ديما مسموع

بمناسبة عيد الاستقلال المجيد إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بتافراوت

بمناسبة عيد الاستقلال المجيد، و في مبادرة نوعية و فريدة على المستوى الوطني، وتحقيقا للعدالة الاجتماعية والمجالية تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك، أعطى، زوال اليوم الخميس 18 نونبر ، بجماعة تافراوت إقليم تيزنيت، وفد رسمي ترأسه السيد عامل الاقليم، بحضور كل من، النائب البرلماني بالإقليم السيد عبد الله غازي، و السيد محمد الشيخ بلا رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت، والسيد ابراهيم حافيظي المدير العام للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجرة الاركان و عدد من السادة المنتخبون، سلطات محلية، رؤساء الأقسام المصالح الخارجية المدنية والأمنية، فعاليات محلية و اقليمية ، وأعيان المنطقة، حيث أشرف على اعطاء انطلاقة تشغيل مؤسسة دار الأمومة بمركز الجماعة المنجز في اطار شراكة مع كل من الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجرة الاركان و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و جمعية اسفارن للصحة والتنمية، بتكلفة اجمالية 4.200.000 درهم، وستوفر هذه الدار الإيواء للنساء الحوامل القادمات من مناطق جبلية بالمنطقة، حيث سيتم استقبالهن في ظروف ملائمة لعدة أيام قبل الوضع وبعده، وكذا مواكبة أطفالهن من خلال دعم الرعاية الصحية وتمكين الأطفال من ولوج التعليم الأولي للتخفيف من مظاهر التفاوت على مستوى التعليم.

و أعطى الوفد كذلك انطلاقة تنفيذ مشروع الوحدة المتنقلة للمساعدات الاجتماعية و الطبية أو ما يسمى ب ” عناية القرب ” الذي تشرف عليه مؤسسة الجنوب للتنمية و التضامن و الفيدرالية الوطنية لنساء الأركان.
هذا و يهدف هذا المشروع إلى القيام الأطر الطبية بزيارات طبية وفحوصات و توعية لفائدة الفئات الهشة و خاصة المسنين و ذوي الإعاقة بالإضافة إلى النساء العاملات في مجال الأركان.
و خلال هذه الزيارة سلم السيد عامل الاقليم مفاتيح السيارات الاربع التي سيتم استعمالها في التنقل لمنازل الفئات المستهدفة لرئيسة الفيدرالية التي تعتبر المدبر الرئيسي للمشروع، كما اشرف على توقيع اتفاقية اطار للشراكة بين المؤسسة و الفيدرالية و جماعة أملن، سيتم بموجبها تحديد التزامات الاطراف المتعاقدة من أجل تمويل المشروع و ضمان استمراريته، الذي يعتبر الأول من نوعه على المستوى الوطني في أفق أن يعمم على باقي أقاليم جهة سوس ماسة و وطنيا .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد