ديما مسموع

زاكورة.. انطلاق فعاليات الدورة السادسة لملتقى درعة للمسرح في دورته السادسة

صوتكم-زاكورة
انطلقت مساء اليوم الجمعة 19 نونبر الجاري على المسرح الرئيسي بالمركز الثقافي بزاكورة فعاليات الدورة السادسة لملتقى درعة للمسرح، و تأتي هذه الدورة تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء المظفرة، تحت شعار «دور المسرح في الرقي بالانتماء الوطني».
وشهد افتتاح هذه التظاهرة، التي تنظمها المديرية الجهوية للشباب والثقافة والتواصل، بجهة درعة تافيلالت و المركز الثقافي بزاكورة، بتعاون مع المجلسين الإقليمي والجماعي لزاكورة، تكريم الفنان سعد الدين الناصري، كما عرف حفل الافتتاح عرض مسرحية كومينكاسيون لفرقة الفنان المسرحي عزيز عبدوني.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذا النشاط الفني المسرحي، يأتي ترسيخا للممارسة المسرحية، كرافد من روافد التنمية الثقافية والمجالية، وكأداة للرقي بالانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، خاصة لدى الشباب.
وأضاف أن هذا الحدث الفني، يأتي أيضا للمساهمة في تنشيط الحياة الثقافية والفنية في جهة درعة – تافيلالت.
ويتضمن برنامج هذه الدورة، التي ستعرف تنظم ندوة فكرية بعنوان التيارات الجديدة في المسرح المغربي، سيأطرها الاستاذ ادريس كسري و الاستاذ علي عليوي، كما ستخلل فعاليات الملتقلى تنظيم ورشات تكوينية، وصبحية ترفيهية للأطفال بفضاءات المركز الثقافي بزاكورة، و عروض مسرحية وفق البرامج اسفله

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد