ديما مسموع

جوهرة اقاوية أخرى يتألق في سماء رياضة الصيد بالقصبة. محمد الجعفري يحل في المرتبة الثانية في مسابقة دولية للصيد بالجديدة .

جوهرة اقاوية أخرى يتألق في سماء رياضة الصيد بالقصبة. محمد الجعفري يحل في المرتبة الثانية في مسابقة دولية للصيد بالجديدة .

متابعة: مولاي أحمد الجعفري 

تألق آخر يصنعه أبناء اقا في رياضة الصيد بالقصبة . رغم أن نشأة محمد الجعفري كانت بين دروب بلدته اكادير اوزرو اقا إقليم طاطا، و رغم أن هذه البلدة لا تعرف رياضة تستهوي أبناءها غير كرة القدم . فإن ابن اكادير اوزرو استطاع أن يشق طريقه بنجاح في رياضة غريبة تحتاج لنفس طويل و صبر أيوب في مزاولتها. محمد الجعفري استهوته القصبة و هو المعروف بين محيطه بذاك الشاب المحبوب المحب للتحدي . استقر البطل محمد الجعفري بمدينة الجديدة و بضاحيتها وجد ضالته في مزاولة رياضة تحتاج منه لقوة وذكاء و صبر و تحدي . انطلق محمد و هو صديق القصبة بشواطىء ضواحي الجديدة ، فكان دائما ينال الغنيمة ، تمرس بالصيد حتى أصبح من أشهر الصيادين بالقصبة بالمدينة . اقتنصته إحدى الجمعيات بالمنطقة بعد أن خبرت تجربته و حنكته و قوته و دقته في اصطياد الهذف . فانخرط البطل في صفوف الجمعية ليشارك و لأول مرة في مسابقة دولية للصيد عرفت مشاركة العديد من الابطال .


ضمن ، فعاليات الدورة الرابعة لجائزة العصبة الذهبية للصيد الشاطئي. المحطة الأولى 2020 بالمجال البحري اولاد عيسى و سيدي غانم جنوب مدينة الجديدة. والتي اختتمت مساء الأحد الماضي وامتدت هذه المنافسات على مدى يومي 22 و 23 فبراير الجاري . من تنظيم نادي اولمبيك الجديدة للصيد الرياضي بشراكة مع جمعية البوغاز تحت اشراف برنامج : ACT 4community التابع للمجمع الشريف للفوسفاط. بدعم من عمالة الجديدة و المجلس الاقليمي للجديدة و المجلس الجماعي لكل من جماعة اولاد عيسى و جماعة اولاد غانم و الجمعية الإقليمية لتنمية الرياضة.
وعرفت هذه الدورة مشاركة ثمان دول و اكثر من ثلاثين جمعية وطنية .بما يناهز 200 مشارك وهو رقم قياسي لعدد المشاركين.
على مستوى الفرق ” صنف سورف كاستين” فاز نادي المحمدية للصيد الرياضي المتكون من حميد الزنوب و سعيد بن طهير بالمركز الأول. حيث تمكن البطل حميد زنوب من الإمساك بسمكة من نوع درعي بطول 46 سنتيما مع سمكة عقرب مما خول لهما الحصول على 1025 نقطة و مكنتهما من احتلال المرتبة الأولى. و في المركز الثاني حلت جمعية منارة دكالة للصيد بالقصبة و البيئة و المتكون من ابن اكادير اوزرو اقا إقليم طاطا. محمد الجعفري و سعيد العساسي . وجاء الفريق الجزائري في الصف الثالث و المتكون من بوبكر بن المختار وزميله أسامة بوشار.
مواهب اقا في مختلف الرياضات تصنع التألق خارج البلدة في غياب الظروف المناسبة لاستقرار هؤلاء الابطال بالمنطقة وكذا افتقاد المنطقة لكل سبل النجاح و التألق. فهنيئا البطل ” محمد ابوبكر الجعفري” على هذا التألق الجديد و نتمنى له مسيرة موفقة في رياضة الصيد بالقصبة ، و هنيئا لشباب اقا بهذا التألق الجديد و البطل الواعد في رياضة أقل ما يقال عنها غريبة عن اهل المنطقة .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد