ديما مسموع

إنزكان : جمعية بلماون بودماون في خطوة لرد الاعتبار لرواد الفن

محمد بوسعيد

نظمت جمعية بلماون بودماون و كناوة للتراث الأمازيغي و الفنون الشعبية ،بشراكة مع المجلس الجماعي بإنزكان ،يومه الاثنين 27 دجنبر الجاري ،حفلا تكريميا للفنانين إدريس الروخ و حميد السرغيني ، بمكتب رئيس المجلس ،بعد تأجيل النشاط بسبب الإجراءات الاحترازية،والذي كان من المقرر أن يكرم إلى جانب هؤلاء الفنانين ،كل من الفنان المبدع أحمد اماينو ،والممثل أحمد عوينتي ،والممثل الهندي نيشار أحمد ،في فضاء أرحب لساكنة مدينة إنزاكان وزوارها .
وفي إفادته للجريدة ،أكد فيصل أكلاكال ،رئيس الجمعية المنظمة ،أن هذه الالتفاتة تدخل في بادرة ثقافية ،من شانها أن تساهم في تعزيز المشهد الفني و الثقافي بإنزكان ،وأورثت كميسم لترسيخ ثقافة الاعتراف و الامتنان لدى الناشئة .فضلا على المساهمة عن التعريف بمؤهلات المدينة و المزج بين الثقافات ،وجعلها في خدمة التنمية المحلية .ولفت ذات المتحدث ،أن الجمعية تعمل جاهدة إلى تشجيع طاقات المدينة والوطنية بصفة عامة في شتى المجالات ،سعيا لإبراز الطاقات الإبداعية لدى الشباب .

 

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد