02/03/2020 / 23:07

مركز الإرشاد الفلاحي بإفران الأطلس الصغير يتحول الى بناية مهجورة

صوتكم : عياد حجي /افران الاطلس الصغير /كلميم

تعيش افران على واقع مرير في الجانب المتعلق بالارشاد الفلاحي، بعد نقل المكلف بالفلاحة والارشاد في السنوات الماضية الى مدينة بويزكارن ، ومنذ ذلك الحين والفلاح الافراني محروم من الارشاد والتوجيه الفلاحي وكذلك الاشجار والاغراس و لا يتوصل بالاسمدة والادوية والمبيدات المستعملة للقضاء على الحشرات الضارة بالاشجار والمنتوجات الفلاحية، رغم ان المنطقة تعرف نشاطا فلاحيا متنوعا .

فهذه القرية التي يقطنها اكتر من 20 الف نسمة تتوفر على مركز فلاحي مهجور ، وبالتالي الضحية هو الفلاح الافراني الذي لا يجد من يقدم يد المساعدة .
ببناية شبه مهجورة لا احد يستطيع ان يجزم انها مركز فلاحي لا يمكن أن نساعد الفلاح ، ففي سابق عهدها كانت تقدم خدمات وتوزع الأسمدة والاشجار والادوية وتقدم الارشادات والاستشارات الفلاحية .
الى متى ستظل افران بدون مركز فلاحي؟ و متى ستتحول هذه البناية الفارغة و الشبه مهجورة الى مركز بمستوى المراكز الفلاحية الموزعة على ربوع الوطن؟؟