ديما مسموع

اختتام البطولة الاقليمية للالعاب الجماعية بمديرية انزكان ايت ملول

انزكان/عبد الرحيم أوخراز

تنزيلا لمقتضيات القانون الاطار 51.17، نظمت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الاولي والرياضة بانزكان ايت ملول، البطولة الاقليمية للرياضات الجماعية بشراكة مع الفرع الاقليمي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية، حيث شارك تلميذات وتلاميذ من مختلف المؤسسات التعليمية بتأطير وتتبع للسيد مفتش المادة محمد شقرون والسيدات والسادة أستاذات واساتدة مادة التربية البدنية والرياضة المدرسيةبالمديرية؛


هذا و قد عرفت هذه المنافسات والتي همت رياضات كرة اليد، كرة السلة، والكرة الطائرة ؛ أجواء تنافسية وتربوية، شارك فيها رياضيو المديرية الاقليمية بحماس كبير .


للاشارة فالسيد عبد الرحمان الراجي المدير الاقليمي يتابع عن كثب اوراش الرياضة المدرسية المتعلقة بالمشروع رقم 11 بالمديرية، خصوصا مسلك رياضة و دراسة والمراكز الرياضية المدرسية و رياضة الكم و النخبة، ويرصد كل الامكانات لتحقيق رهان إقلاعة رياضية تنموية بعمالة انزكان ايت ملول ، كما وجب التنويه بمنسقي هذه الرياضات ومساعديهم وهم السادة: عبد اللطيف املاي في الكرة الطائرة وميلود سرسيف في كرة السلة وبدر ابعلي في كرة اليد؛ هذا وقد جاءت نتائج هذه البطولة على الشكل التالي:

تأهل فرق صغيرات القاضي عياض وصغار الفردوس وفتيات عمر الخيام وفتيان حمان الفطواكي للبطولة الجهوية في كرة اليد ، وفي كرة السلة تأهل للبطولة الجهوية صغار وصغيرات القاضي عياض وفتيان وفتيات ثانوية البقالي وفي الكرة الطائرة تأهلت اناث اعدادية واد سوس وثانوية المعرفة وذكور اعدادية النجاح وثانوية الحسن الخياط وفي المختلط (الكرة الطائرة) تأهلت ثانوية المعرفة.


يشار الى ان هذه البطولة عرفت مشاركة اكثر من 80 فريق يؤطرهم 50 حكم(ة) واجريت اطوارها في 21 مركز تباري بجماعات عمالة انزكان ايت ملول.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد