ديما مسموع

المقطع الطرقي “إحشاش” مقبرة وسط الطريق

تعرف الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين أيت ملول وتزنيت إزدحام مستمر بإعتبارها الطريق الرئيسية الرابطة بين شمال المملكة وجنوبها.

ويعد ملتقى الطرق “احشاش” الذي يقع وسط الطريق الرئيسة ايت ملول- تزتيت من بين الأماكن التي تشهد حوادث سير خطيرة بشكل يومي والتي يؤدي معظمها الى الوفاة.

وقد اكد مجموعة من المواطنين ان هذا الملتقى اصبح يشكل نقطة سوداء في اعين الساكنة بسبب السرعة المفرطة التي تسير بها العربات وخاصة اصحاب الشاحنات الكبرى دون مراعاة قوانين السير وعلامات التشوير.

وقد استجاب المسؤولين في وقت سابق لمطالب الساكنة، بحيث قاموا ببناء قنطرة حديدية لممر الراجلين في هذا الملتقى، غير ان هذه القنطرة لم تعمر كثيرا بسبب وقوع تشققات عليها والتي كانت ناتجة عن إصطدام شاحنة عالية من الوزن الثقيل بها الأمر الذي دفع المسؤولين إلى إلغائها.

 

وأوضح الرواد ان الحل الوحيد للحد من حوادث السير هو بناء مدار طرقي يسهل عملية المرور عن الطريق التناوب الامر الذي من شأنه ان يخفظ من عدد الحوادث.

رضوان أجلول

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد