04/03/2020 / 13:38

تيزنيت : اجتماع من اجل القضاء على الحيوانات الضالة

عقد اجتماع ، يوم الثلاثاء 3 مارس ، بمقر عمالة تيزنيت ، ترأسه عامل الاقليم بحضور رؤساء المصالح الامنية ، رجال السلطة ، رؤساء المصالح الاقليمية ، والمجالس الترابية بالاقليم والمكاتب الصحية .
هذا وقد خصص هذا الاجتماع لدراسة سبل القضاء على الحيوانات الضالة ، وداء السعر بالاقليم ، حيث تعد من اهم الاسباب الرئيسية والمباشرة التي تساهم في تفشي داء السعر ، الذي تنجم عنه مشاكل صحية ، غالبا ما تكون خطيرة ومهددة لحياة الانسان خاصة فئة الاطفال .
الى ذلك تم الاتفاق على مايلي :

  • مواكبة ميزانيات الجماعات الترابية التابعة للاقليم حتى تستجيب لمتطلبات هذه الوضعية .
  • ضرورة تخصيص اعتمادات مالية لاقتناء الكمية الكافية من الامصال .
  • تفعيل مضامين اتفاقية اطار الخاصة بالتكفل بالاسخاص ضحايا داء السعر .
  • عقد اجتماعات على المستوى المحلي من اجل اتخاذ الاجراءات الصرورية للحد من هذه الظاهرة .
    متابعة / الحسين بالهدان