عقد اجتماع ، يوم الثلاثاء 3 مارس ، بمقر عمالة تيزنيت ، ترأسه عامل الاقليم بحضور رؤساء المصالح الامنية ، رجال السلطة ، رؤساء المصالح الاقليمية ، والمجالس الترابية بالاقليم والمكاتب الصحية .
هذا وقد خصص هذا الاجتماع لدراسة سبل القضاء على الحيوانات الضالة ، وداء السعر بالاقليم ، حيث تعد من اهم الاسباب الرئيسية والمباشرة التي تساهم في تفشي داء السعر ، الذي تنجم عنه مشاكل صحية ، غالبا ما تكون خطيرة ومهددة لحياة الانسان خاصة فئة الاطفال .
الى ذلك تم الاتفاق على مايلي :
- مواكبة ميزانيات الجماعات الترابية التابعة للاقليم حتى تستجيب لمتطلبات هذه الوضعية .
- ضرورة تخصيص اعتمادات مالية لاقتناء الكمية الكافية من الامصال .
- تفعيل مضامين اتفاقية اطار الخاصة بالتكفل بالاسخاص ضحايا داء السعر .
- عقد اجتماعات على المستوى المحلي من اجل اتخاذ الاجراءات الصرورية للحد من هذه الظاهرة .
متابعة / الحسين بالهدان








