22/02/2022 / 15:22

خالد ايت الطالب يعطي إنطلاقة خدمة الطب النفسي في مركز المستشفى الإقليمي بمنطقة الحي المحمدي الدار البيضاء

قام وزير الصحة السيد :خالد ايت الطالب صبيحة يوم الثلاثاء 22 فبراير 2022 بإطلاق خدمة الطب النفسي في مركز المستشفى الإقليمي بمنطقة الحي المحمدي الدار البيضاء ، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والمتعلقة بتأهيل القطاع الصحي وإصلاحه ، بجانب التغطية الصحية الشاملة .


وحضر الانطلاقة بجانب وزير الصحة كل من السيد والي جهة الدار البيضاء سطات و السيد : يوسف الرخيص رئيس جماعة الحي المحمدي ،وجاءت هذه الانطلاقة بعد شراكة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وولاية الدار البيضاء الكبرى على مساحة 1125 متر مربع ، منها 746 متر مربع مغطى ، بميزانية قدرها 7 ملايين درهم .


ونشمل هذه الخدمة وحدة عيادة خارجية ، وحدة الطوارئ ،وحدتين استشفائيتين إحداهما للرجال وأخر للنساء ، بسعة 19 سريرا ، بالإضافة إلى غرفتي عزل للمرضى المضطربين ، كما تتوفر على صيدلية ، مطعمين ، ساحتين ، غرفة الاستحمام ، ووحدات أخرى .


أما بخصوص الطاقم الطبي فيضم في مكوناته طبيب و 22 ممرضا ، بالإضافة إلى كادر فني وطبيب الإدارة ، بغرض تعزيز الموارد البشرية لهذه المؤسسة.
ويأتي الهدف من هذه الانطلاقة تعزيز الرعاية الصحية النفسية و العقلية للمرضى بهذه المنطقــــة، بغرض الاستفادة من خدمات مستشفى محمـــد الخامس، كونها ستخفف من المعاناة التي يتخبط منها المرضى و أسرهم، وسيستفيد من هذه الخدمة نحو 5000 ألاف مريض.
بقلم : جمال بنوشن