
متابعة : مولاي أحمد الجعفري
باشرت الجماعة الترابية لمدينة الدشيرة الجهادية ، اليوم السبت 14 مارس، عملية تطهير وتعقيم واسعة للمرافق والإدارات التابعة لها، وكذا مختلف الأزقة و البؤر المتواجدة بمدينة الدشيرة الجهادية ، كما همت العملية التي تشرف عليها مصلحة النظافة و تدبير النفايات المنزلية ، حاويات النظافة و أماكن تواجدها ، وذالك تفعيلا للإجراءات الاستباقية والوقائية من فيروس كورونا المستجد، حماية لأطرها والمواطنين.

وأفاد مصدر ( صوتكم) أن العملية التي أشرف عليها مصلحة النظافة و تدبير النفايات المنزلية بالجماعة ، همت كل الأماكن الأكثر ارتياد من قبل الزوار و كذا بعض الشوارع الرئيسية و أماكن حفظ النفايات المنزلية و ذالك باستعمال مواد طبيعية، مهمتها القضاء على الفيروسات والبكتيريا ومختلف الجراثيم التي قد تتسبب في متاعب صحية للمواطنين .
وأضاف المصدر ذاته، أن الحملة ستتواصل لتمتد إلى الأسواق التي تعرف توافدا كبيرا للمواطنين والزوار من خارج المدينة، مؤكدا أن الجماعة ستنظم أيضا ندوات وحملات توعوية وتحسيسية لفائدة الساكنة ضد هذا الوباء العالمي.
جدير بالذكر أن المغرب، أعلن عبر وزارة الصحة، اليوم السبت 14 مارس 2020، عن تسجيل تسع حالات جديدة مصابة بهذا الداء القاتل، ليرتفع العدد الاجمالي حاليا لعدد الحالات ل 17 حالة مؤكة ، ويتعلق الأمر في معظمها بأشخاص قادمين من مناطق و دول موبوءة ومغربي مقيم تبث اتصاله بأحد حاملي الفيروس .







