ديما مسموع

اقليم تارودانت: مراقبة الأسواق وتفعيل تويزي الماء وإصلاح المسالك الجبلية بجماعة أساكي

تنفيدا لتعليمات عامل إقليم تارودانت وتحت اشراف رئيس قطب تالوين وقائد قيادة اساكي ورئيس جماعة أساكي وجمعيات ، قامت لجنة اليقضة المحلية خلال اليومين الماضيين 7و 8 مارس الجاري بزيارة للمحلات التجارية والسوق المحلي بمركز اساكي للتأكد من توفر مواد التموين بشكل كاف ومراقبة أسعار و صلاحية المواد الغذائية .
كما تم إعطاء انطلاقة تويزي لتزويد ثلاثة دواوير بالماء الصالح للشرب بمشاركة جماعة أساكي وتالوين والمجلس الإقليمي تارودانت ، وفي نفس اليوم تم اعطاء انطلاقة إصلاح وتعبيد طريق دواوير أيت وكاز المتضررة جراء التساقطات المطرية الأخيرة و فيضانات الأودية و السهوب و الشعب، باعتماد جرافة وشاحنتين تابعتين لكل من جماعة اساكي و جماعة تالوين ،و بتعاون مع جمعيات المجتمع المدني المحلية .

وسيرا على نهج تويزي قطب تالوين تم اعطاء انطلاقة بداية أشغال حفر بئر بدوار امالو جماعة أساكي بتنسيق مع جمعية امالو ، وكذا اشغال حفر بئر بدوار تلمنتوخت بجماعة زكموزن.

جدير بالذكر أن قطب تالوين ومنذ أن تم اعطاء انطلاقته عرف تجديدا وتنويعا في عملية تويزي بكل من القيادات التابعة له – أساكي وسكتانة واسكاون و اوزيوة – تحت اشراف رئيس دائرة تالوين وبتنسيق مع رؤساء القيادات وفعاليات المجتمع المدني ورؤساء الجماعات الترابية.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد