19/03/2020 / 13:41

إنشاء مجموعة فيسبوكية تحت إسم “مواطن متطوع” لتوعيةالمواطنين بمخاطر فيروس كورونا المستجد..

محمد أعميري

أقدم عدد من النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك “باحداث مجموعة على التطبيق تحت إسم مواطن متطوع Citoyen volontaire ، عقب إعلان السلطات المغربية ارتفاعا في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجدوهذا وعبر العديد من النشطاء عن رغبتهم في تقديم مبادرات وأفكار تطوعية وعن استعدادهم للتطوع في خدمة الوطن كما أعلنوا ثقتهم في التدابير التي تتخذها سلطات المملكة لوقف انتشار الفيروس، وهذا وتجاوزت المجموعة بعد أيام قليلة 93 الف مشترك، كمت أشار مدير المجموعة السيد محمد بودن أنها لحظة هامة التي ستترك بصمتها في مجتمعنا مشيرا إلى أن سبب نزول الفكرة جاء بغرض التوعية وحث الناس على الصمود واليقظة في هذه الظرفية الدقيقة التي يشهدها البلد 
مؤكدا على أن التطوع عن بعد بفكرة أو مبادرة يمكن أن يطوق وباء كورونا ببلادنا وان الخلاص من هذه الأزمة يتطلب الشجاعة والصبر ، كما يسمح في المجموعة نشر كل الاخبار المتعلقة بالوباء وكذالك الحملات التحسيسية وكذالك نشر البلاغات الرسمية لتعم أكبر عدد من المواطنين..