في بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، فقد تقرر تأجيل قراءة العدادات وتوزيع الفواتير إلى غاية نهاية حالة الطوارئ مع وضع حلول تفاعلية جديدة عبر الهاتف والإنترنت وذلك للحد من تنقلات كل من الزبناء والمستخدمين. وأوضح البلاغ أنه يمكن للزبناء كشف مؤشر استهلاكهم من الكهرباء بأنفسهم وإرساله إما عبر الموقع الإلكتروني من خلال الاشتراك في الخدمة المخصصة لذلك أو عن طريق الاتصال بمركز العلاقات مع الزبناء”.

وفي حال تعذر ذلك، يضيف المصدر ذاته سيتم تقدير المؤشر من قبل النظام المعلوماتي الخاص، وتعديله خلال القراءة الفعلية الموالية للعدادات، كما هو الشأن بالنسبة لاستهلاك الماء الصالح للشرب وبحسب البلاغ ذاته، فإن بإمكان الزبناء الاطلاع على فواتيرهم عبر الموقع الإلكتروني أو طلب المساعدة عبر الهاتف أو الرسائل الالكترونية لمعالجة طلبات الاشتراك..






