ديما مسموع

شباب يطلقون مبادرة وطنية للتكافل الاجتماعي :

أطلق شباب و ناشطون مبادرة اعلامية سميت ب “مبادرة للتكافل الاجتماعي الوطني” ، تسعى هذه المبادرة الى تجاوز الآثار المترتبة عن الحجر الصحي الذي فرضته حالة الطوارئ المعلنة لايقاف انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد ، و ما ترتب عن هذا الحجر الصحي من توقيف دخل الكثير من العائلات التي لم تعد تخرج من البيت لتوفير لوازم عيشها.
و لمساعدة هذه الفئة كان لزاما توفير مساعدات لها ، و بالاضافة الى المقاصد الاجتماعية و التكافلية للمبادرة فإنها تسعى الى تجنيب البلاد من ورطة محتملة لانتشار غير متحكم فيه لهذا الفيروس مما قد يؤدي الى كوارث اجتماعية و اقتصادية و امنية خطيرة لاقدر الله .
و دعت المبادرة كل الشباب و الفاعلين الى تأسيس مجموعات في وسائل التواصل الاجتماعي لكي يتواصلوا مع الاسر المحتاجة و المحسنين لكي يتدخلوا و تتظافر الجهود لانجاح التكافل الاجتماعي .
كما دعت المبادرة التجار و البائعين و أصحاب الدكاكين الى تفعيل دورهم الحقيقي في انجاح هذه المبادرة ، و ذلك وفق الوسائط المنشورة في المواقع اسفله :

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد