19/04/2020 / 23:38

لجنة اليقظة بتارودانت تحل بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي وتفرض اجراءات استعجالية

صوتكم :متابعة

صبيحة يومه الاحد 19 ابريل 2020 بادرت اللجنة الاقليمية لليقظة و التتبع باقليم تارودانت تحت اشراف السيد رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة و بحضور كل من السيد باشا مدينة تارودانت والسيدة القائدة رئيسة الملحقة الادارية الثانية بمدينة تارودانت و السيد المندوب الاقليمي لوزارة الصحة وذلك في اطار وضع مخطط تصميمي يروم ضبط عمليات ولوج المرتفقين الى المستشفى الاقليمي المختار السوسي بتارودانت خاصة في هذه الظروف العصيبة التي يعرفها انحاء المعمور بانتشار وباء فيروس كورونا المستجدCOVID19 و الذي حتم ويحام اليقظة و الاتخاذ اجراءات استعجالية وقائية و احترازية.


ولهذه الغاية تم تخصيص مدخل رئيسي لكل الحالات المحتمل اصابتها بهذا الفيروس لتجنيب تعريض المصابين بامراض اخرى مختلفة وكذا زوارهم للاصابة بهذه العدوى الخطيرة الى جانب تحديد المسار الاجباري للحالات المشتبه في اصابتها بفيروس كورونا لاخضاعها للفحوصات و التحاليل وفق البرتكول الصحي المعد لهذه الغاية والذي يستلزم الدقة و العناية الفائقة، كما تجدر الاشارة الى انه تم تخصيص جناح خاص بهذه الحالات المحتملة بالمستشفى الاقليمي في حين خصص جناح آخر يبعد عن الاول لباقي الحالات المرضية بما في ذلك جناح للتوليد .


وفي ذات الوقت قامت اللجنة الاقليمية لليقظة و التتبع بزيارة كل مرافق المستشفى الاقليمي للوقوف على باقي الترتيبات المتخذة الوقائية منها و اللوجيستية.