ديما مسموع

نافدة على الواتساب تخلق الجدل بين رئيسي جماعتين ترابيتين بإقليم طاطا.

صوتكم : هيئة التحرير

رمضانيات مولاي أحمد الجعفري هي نافدة فتحها الزميل الصحفي مولاي أحمد الجعفري، تجمع شخصيات بارزة من مختلف المجالات، اختار لها الزميل اسم : ” رمضانيات مولاي أحمد الجعفري ” يستضيف من خلالها مجموعة من الوجوه المعروفة بجهة سوس ماسة، بين اهل الفن و الثقافة و العمل الجمعوي و اهل السياسة من منتخبين و رؤساء جماعات و مجالس منتخبة. على مدار ساعتين من الزمن يحاور الزميل الصحفي مولاي أحمد الجعفري الضيف و يطرح عليه أسئلة من الجمهور . هذه النافدة خلقت جدل كبير بين رئيس جماعة اقا إقليم طاطا الذي حل ضيفا على البرنامج و السيد رئيس جماعة فم الحصن إقليم طاطا. بعد أن بدأ رئيس جماعة اقا في رده على إحدى الأسئلة في تجريد المجلس الجماعي لفم الحصن من المنجزات المحققة و أعاد انتسابها للمجلس السابق و الولاية السابقة . وهو ما لم يرق للسيد رئيس جماعة فم الحصن الحاج أحمد بوزحاي الذي كان من أعضاء المجموعة ، ليطلب حق الرد الذي يكفله له القانون ، ليكون رده قويا على رئيس جماعة اقا . و يتبادل الاثنان الاتهامات كل يدافع عن مصالح جماعته . في حلقة علق عليها احد اعضاء المجموعة أنها ” الاتجاه المعاكس ” بصيغة مغربية . مما خلف نقاش داخل المجموعة بين حمد الجدال و استحسنه وبين من دعى الرئيسين للتراجع عن الاتهامات و التفاهم من أجل مصلحة الإقليم.
نشير ان رئيس جماعة اقا ينتمي لحزب العدالة والتنمية و رئيس المجلس الجماعي لفم الحصن ينتمي لحزب الاستقلال. ولم يكد يمر اسبوع على إنشاء هذه المجموعة حتى حققت صدى كبير بجهة سوس ماسة . بفضل ما تضمه من أعضاء و كدا صيت صاحب المجموعة الذي تحمل اسمه .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد