رغم الجحود، التضييق والتهميش جمعية ملوية العليا ماضية في استكمال برنامج انشطتها السنوية المقررة سلفا، احتفالا بالذكرى العشرين على تأسيسها. ففي اقل من شهر استطاعت تنظيم العديد من الفعاليات البيئية داخل المدينة وخارجها. على سبيل المثال لا الحصر:
– تنظيم النسخة الثالثة من عملية التخليف بعالية جبل العياشي
– جلب آلاف الشتلات من مشتل زاوية سيدي حمزة أكثر من 70 كلم عن ميدلت، على دفعات، العملية تتم بتنسيق مع المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر وبشراكة مع الجماعة الترابية ايت ازدك
– توزيع العديد من الشتلات على عشرات المؤسسات التعليمية، العملية التي ستستمر طيلة فصل الربيع..
– تنظيم فعاليات وانشطة ميدانية تحسيسية، وبيئية بمدرسة بئر انزران….
– الاستعداد لانجاح مائدة مستديرة حول احد الموضوعات البيئية الآنية سيتم الاعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة بمشاركة فعلية لقطاع المياه والغابات ومحاربة التصحر بميدلت
– الاستعداد لتنظيم النسخة الرابعة من التخليف بعد انتهاء شهر رمضان المبارك…
ويستمر النكران ويستمر الجحود ومع ذلك يستمر رد الجمعية بالعمل الجاد، المسؤول والفارق …
حميد الشابل






