05/07/2020 / 14:17

مدينة اسفي المغربية تعود لنقطة الصفر بعد تفشي مرض كوفيد 19 و السلطات بالمدينة تتخد إجراءات الحجر الصحي المنزلي.

صوتكم : مولاي أحمد الجعفري

عادت مدينة آسفي إلى نقطة الصفر ، مرة أخرى للحجر الصحي بعد إرتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا ، واتخدت السلطات المحلية بالمدينة صباح اليوم مجموعة من الإجراءات و القرارات، وأهمها ، إغلاق مداخل ومخارج المدينة وإعادة العمل بالرخصة الإستثنائية للتنقل .
تقوية السدود الأمنية من خلال دعمها بالمزيد من عناصر الشرطة والدرك والقوات المساعدة .
إغلاق ووضع حواجز بالمسالك الطرقية لمنع حركة وسائل النقل السرية التي تتجنب السدود الأمنية .
التشديد على عملية تعقيم وسائل النقل تجنبا لإنتقال العدوى .
إعادة العمل بإجراءات الحجر الصحي وتشديدها خاصة في الأحياء الجنوبية للمدينة والتي سجل بها أكبر عدد من الإصابات .
إغلاق شاطئ المدينة في وجه المصطافين .
إغلاق معامل التصبير مع الإبقاء على ميناء المدينة مفتوحاً .
فتح المحلات التجارية من السادسة صباحا إلى السادسة مساء .. وبالنسبة المقاهي من السادسة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء .
وضع المدرسة الإبتدائية الزرقطوني بحي كاوكي جنوب مدينة آسفي رهن إشارة القوات العمومية الساهرين على تطبيق إجراءات الحجر الصحي .
إنشاء مستشفى ميداني بمنطقة سيدي بوزيد لإستقطاب حالات الإصابة المحتملة .
إجبارية إرتداء الكمامة في الشارع العام و داخل المرافق العمومية .
وكانت مدينة اسفي قد شهدت نهاية الأسبوع الماضي ، ضهور بؤر صناعية سجلت العديد من الحالات الإيجابية للمصابين بفيروس كورونا ، مما حدا بالسلطات المحلية العودة بالمدينة لنقطة الصفر ، احترازا على تفشي المرض. نسأل الله اللطف بما جرت به المقادر.