10/05/2022 / 09:34

طاطا…موسم بني عقوب بايمي نتاتلت يعود بعد سنتين من الغياب

مولاي احمد الجعفري
اعلن المجلس الجماعي لبني عقوب و جمعية بني عقوب عن تنظيم الموسم الديني والتجاري الكبير ” سيدي امحمد بني عقوب ” بدوار امي نتاتلت قيادة اقا ايغان اقليم طاطا ، وفي بلاغ توصلت به( صوتكم ) اعلنت الجمعية المنظمة للموسم الديني انه سيقام ايام فاتح وثاني و ثالث مايو المقبل .
ويعتبر موسم زاوية سيدي محمد بن يعقوب ، موسماً دينياً وصوفياً وروحياً، يتواجد بمنطقة إمي نتاتلت جماعة ابن يعقوب قيادة اقا يغان عمالة إقليم طاطا .
سيدي محمد بن يعقوب موسمٌ ديني وصوفي، روحي و تجاري، ينظم سنوياً في الأربعاء الأول من ابريل الفلاحي، الا ان تزامن الموعد هذه السنة مع شهر رمضان المعظم جعل المنظمين يستقرون على بداية الشهر المقبل ، وسيقام الموسم بقرية امي نتاتلت بعمالة طاطا. من قبل حفدة ومريدو زاوية الوالي الصالح ، ويعتبر الموسم مناسبة دينية اجتماعيات وتجارية تقام على مدى ثلاثة أيام . ويعرف هذا الموسم توافد أعداد كبيرة من الزوار والمريدين ألدين يتجهون إليه من كل المناطق المجاورة ومن كل مدن وجهات المملكة ، نظراً لصيته الذائع وشهرته الواسعة ، ولدلالته الرمزية على المستوى الديني والاقتصادي فهو محفل ديني يجتمع فيه كل أصناف الناس ، المثقف والأمي والغني والفقير والسياسي والمواطن العادي، وكذا الفقهاء وطلبة المدارس العتيقة، وحملة كتاب الله، من أجل قراءة وتلاوة القران الكريم والأمداح النبوية، بالإضافة إلى شخصيات وعمارات صوفية معروفة. وتتلاقى فيه الساكنة المحلية والأجنبية لترسيخ التواصل بين الأجيال ، وفرصة لاستحضار مناقب الولي الصالح في جو ديني مفعم بالإيمان كما يعتبر مناسبةً للتعارف والتواصل بالإضافة للحركة التجارية التي يعرفها الموسم.