تابعت جمعية سيدتي المغربية باستغراب واستياء كبيرين ما أقدم عليه مصطفى الرميد، وزير حقوق الإنسان، في حكومة سعد الدين العثماني حيث قام برفع دعوة قضائية ضد الصحافية بدرية عطا الله التي تشتغل في موقع Barlaman.com والتي تشرف على تقديم أحد البرامج الإعلامية لذات الموقع، وتعبر جمعية سيدتي المغربية عن استيائها وتنديدها الشديدين بهذه السابقة الخطيرة خاصة وأنها صدرت من شخص يتمتع بصفة وزير حقوق الإنسان ويفترض به أن يقدم القدوة والنموذج في احترام حرية الصحافة والتعبير كحقين أساسيين من حقوق الإنسان، كما تعبر جمعية سيدتي المغربية ومعها كل الجسم الحقوقي والمدني بالمغرب عن تضامنها المطلق وغير المشروط مع الأخت بدرية عطا الله وتعبر عن استعدادها الكامل لانتداب هيئة دفاع للترافع لصالحها والتصدي لهذه الهجمة التي تتعرض لها ممن يفترض بصفته الوزارية أن تربأ به عن مثل هذه الاجراءات التي تعد بحق سابقة خطيرة في تاريخ حقوق الإنسان ببلادنا.







