21/05/2022 / 23:13

المغربي محمد الحبيب بنشيخ رئيسا للاتحاد المغاربي للمحامين الشباب

صوتكم : مولاي احمد الجعفري

 

بالحمامات بتونس تم تجديد الثقة في إبن تزونين محمد الحبيب بنشيخ رئيسا للإتحاد المغاربي للمحامين الشباب. وكان الشاب التوزونيني محمد الحبيب بنشيخ قد اكمل ولايته الأولى بنجاح و بتحقيق العديد من الأهداف مما حدى بالمجلس الاداري للهيئة الى إعادة انتخابه على هامش
النشاط العلمي الدي نظم حول التحكيم و العقود الدولية بمدينة بمدينة الحمامات التونسية وذلك « لمدّة 4 ايام بداية من 19 ماي الجاري . و بحسب برنامج الندوة، الذي تضمنت اشغاله كلمات افتتاح لعميد المحامين و لرئيس الاتحاد المغاربي للمحامين الشبان محمد الحبيب بنشيخ و عدد من رؤساء الفروع المغاربية .
واختتمت اشغال الندوة العلمية بكلمة عميد المحامين ورئيس الاتحاد المغاربي للمحامين الشباب ،وكلمة رؤساء الفروع الجهوية للمحامين المشاركة، بعد ان انطلقت الحصة الصباحية بثلاث مداخلات حول “التحكيم الدولي في العقود الدولية ” للدكتور إبراهيم لطرش ، “التحكيم الدولي وعقود الاستثمار ” للاستاذة فاتن بن الأمين، “خصوصية التحكيم والرهانات القانونية والاقتصادية ودور المحامي الوطني” لممثل المركز التونسي للتحكيم والوساطة .
وخصصت الحصة المسائية لورشات علمية حول قضايا منشورة امام مركز واشنطن للتحكيم ، الورشة الأولى حول قضية البنك الفرنسي التونسي ، الورشة الثانية حول قضية مصفاة “لاسامير” المغربية ، الورشة الثالثة حول قضية “الدجيزي” الجزائرية ، الورشة الرابعة حول قضية “الخرافي” الليبية ، ليكون اختتام الندوةبمسابقة في احسن مرافعة حول قضية تحكيمية .