صوتكم: مولاي احمد الجعفري
تفجرت فضيحة من العيار الثقيل بالدوري المغربي وتقتها كاميرات هواتف نقالة يصرح من خلالها رئيس نادي يوسفية برشيد لكرة القدم ، وذلك في لحظة انفعاله وفقدانه السيكرة على أعصابه بسبب خسارة الفريق الحريزي للمباراة بهدف دون مقابل.
ووثق مقطع فيديو جرى تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي،
توجه البيضي نحو لاعب الجيش الملكي عبد الإله اعميمي قبل أن يصرخ مرددا عبارات من قبيل:”أنا عطيتك ماتش ربحتيني بـ4-0.. أنا عطيتك ماتش. أن يتباهى مسؤول بالجامعة الملكية لكرة القدم ورئيس لنادي رياضي علانية وبالفم المليان بأنه “يبيع ويشتري” في المباريات فهذا ليس فعلا جرميا فقط..
إنه فعل جرمي وبأبعاد شتى تطعن في مصداقية كل شيء له صلة بالرياضة في بلدنا..
وتعود فصول الواقعة حسب العديد المتتبعين للشأن الكروي الوطني، أن البيضي يقصد تفويت فريقه يوسفية برشيد لنتيجة مباراته لصالح الكوكب المراكشي، لحساب الجولة 28 من منافسات البطولة الاحترافية لموسم 2018-2019، عندما كان الفريق المراكشي يضم بين صفوفه اللاعب عبد الإله اعميمي وكان مهددا بالنزول، وفاز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وهي المواجهة التي أثارت نتيجتها آنذاك جدلا واسعا.
وعلى اثر ما تم تداوله وجهت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،اليوم الاثنين، استدعاء لرئيس يوسفية برشيد نور الدين البيضي، وذلك على خلفية تصريحاته الأخيرة، بخصوص التلاعب في نتائج بعض المباريات، وأبرزها مباراة اليوسفية أمام الكوكب المراكشي موسم 2018/2019.






