18/07/2020 / 16:49

انصار فريق المغرب الفاسي غير راضون عن قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

صوتكم : مولاي أحمد الجعفري

أعلن العديد من أنصار فريق المغرب الفاسي لكرة القدم، عن عدم رضاهم عن القرار الصادر عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بخصوص قضية لقاء شباب الريف الحسيمي، و الذي سبق لفريق المغرب الفاسي وان قدم اعتراض تقني ضد إشراك الفريق الحسيمي للاعب غير مؤهل قانونيا ، هذا الإجراء يستلزم إصدار قرار بموجبه يصبح الفريق الحسيمي خاسرا المقابلة، وهو ما أكده قرار الجامعة سابقا مع منح نقط المقابلة لفريق المغرب الفاسي. الا أن تعديل القرار السابق باعتبار فريق شباب الريف الحسيمي خاسرا المقابلة، مع احتساب نتيجة اللقاء الذي انتهى بالتعادل بين الفريقين ، يعتبر قرار غير منصف لفريق المغرب الفاسي الذي من المفترض أن تضاف اليه نقط الخسارة واعتباره فائزا في اللقاء بالقلم عوض نتيجة التعادل .


نشير ان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبعد انتظار دام لستة أشهر كاملة أصدرت مجموعة من القرارات التي تهم البطولة الوطنية، وهي قرارات علق عليها العديد من المهتمين على أنها قرارات تخدم مصالح فرق دون أخرى ولم تحتكم الجامعة في اصدارها للقانون. واهمها إعادة مقابلة الرجاء و الدفاع الحسني الجديدي، هذا القرار الذي من شأنه أن يخلق الجدل مستقبلا في الرياضة الوطنية ويمنح لجميع الفرق المشاركة خارجيا الاستناد اليه متى دعتهم الضرورة لمقاطعة البطولة على حساب المشاركة الخارجية، متى لم يتم تحيين قوانين الجامعة.