ديما مسموع

التأشيرة تدفع العمال المغاربة بمليلية للإحتجاج..

 

قام عدد من العاملات والعمال المرخص لهم العمل بمدينة مليلية صباح اليوم الجمعة بالإحتجاج أمام القنصلية الإسبانية بالناظور، ضد قرار السلطات الإسبانية القاضي بفرض التأشيرة عليهم لدخول تراب ثغر مليلية المحتل.
وردد المحتجون، المنتظمون في نقابة العاملات والعمال حاملي رخص الشغل بمليلية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، مجموعة من الشعارات المستنكرة لقرار منعهم من دخول تراب مليلية لاستئناف عملهم بداعي عدم التوفر على التأشيرة.
وقالت عتيقة حتا، الكاتبة العامة للنقابة المذكورة، إن “هذه الوقفة الاحتجاجية تعبير عن الرفض التام للشروط التي وضعتها السلطات الإسبانية لولوج مليلية المحتلة، وعلى رأسها فرض التأشيرة على العاملات والعمال المرخص لهم العمل داخل مليلية”.
وأضافت حتا، في تصريح لها، أن “احتجاجات العاملات والعمال، الذين بلغ عددهم أزيد من 600 فرد، مستمرة إلى حين تحقيق جميع المكتسبات بالالتحاق بمقرات العمل كما كان الأمر عليه سابقا، وتعويض العاملات والعمال بما يضمنه لهم قانون الشغل العالمي المعمول به”.
يذكر أن عددا من الفئات المتضررة مُنعت يوم الثلاثاء 31 ماي المنصرم من دخول مدينة مليلية المحتلة عبر معبر بني أنصار كما كان متفقا عليه سابقا، بسبب شرط الإدلاء بالتأشيرة التي فرضتها السلطات الإسبانية حديثا.
متابعة : جمال بنوشن

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد