ديما مسموع

ورزازات تحتفي بالتراث اللامادي أحواش

 

عبد الرحمان الرامي – صوتكم
تستعد مدينة ورززات باستقبال النسخة العاشرة من مهرجان أحواش الذي تنظمه وزارة الشباب و الثقافة و التواصل – قطاع الثقافة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمعية مجموعة من الشركاء و ـتي الفترة الخاصة بهذه التظاهرة الثقافية ما بين 10 – 11-12 يونيو 2022 .
كما ستعرف النسخة العاشرة مشاركة أزيد من 1100 كما جاء في بلاغ التظاهرة ما يعطي صورة ثقافية تراثية متوهجة لثقافة أحواش بمنطقة ورززات عاصمة الثقافة و السياحة .
إن مثل هذا المحافل الثقافية تساهم في ترسيخ قيم الحفاظ على التراث الثقافي و مهده نحو الأجيال المقبلة ، وستعرف الدورة العاشرة تنظيم لقاءات و ندوات ثقافية تجمع بين الحس التراثي والشق الاكاديمي بحضور باحثين مهتمين بمجال التراث و الثقافة الأمازيغية لتأطير ندوات في دات الموضوع .
إن ما يميز هذه الدورة تكريم وجوه شعرية تراثية أعطى و أبدعت في مجال الشعر و الفنون ، تحفيزا لهم للبقاء على نهج الحفاظ على هذا المكون الثقافي الأصيل و تلقينه للأجيال المقبلة ليبقى في مكانته المعهودة منقوشة في الذاكرة مرسخة لمكانة التراث اللامادي العريق بالمناطق الامازيغية .
وتكتسي هذه التظاهرة صبغة ثقافية وسياحية بإمتياز مما يجعلها وجهة سياحية للسياحة الدخلية و الخارجية لاكتشاف الإرث التاريخية و البناء العمراني التقليدي الذي تزخر به مدينة ورززات و بالتالي تشجيع الحياة السياحة و الإقتصادية مناطق الجنوب الشرقي .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد