ديما مسموع

ميرليفت إقليم سيدي إفني عقارات تسيل لعاب مافيا العقار و تجزئات سكنية يتم الإستيلاء عليها بطرق ملتوية

صوتكم : ميرليفت

يستمر مسلسل حرب العقار بجماعة ميراللفت ، فبعد صرخة “ابا إيجو” التي أشعلت فتيل الاحتجاجات بمنطقة تزنيت، والتي وصل صداها إلى الإعلام الدولي ، لا تكاد تنتهي أزمة عقارية حتى تبرز اخرى على السطح.

صوتكم تفتح من جديد هذا الملف، حيث توصلت بوثائق تؤكد ظهور بقع لم تكن موجودة بتصميم التهيئة الخاصة بحي الودادية بميراللفت ، بحيث تم الاستيلاء على مناطق خضراء و على ساحات و أزقة وشوارع وتحويلها لبقع أرضية جاهزة للبناء، ليطرح السؤال حول من هم المستفيدين من هذا التحول ،وكيف يتم تفويت البقع رغم ان الودادية انتهت صلاحية التغيير داخلها ؟
من يتزعمون هذه الفوضى هم مافيا عقار يستغلون نفودهم الكبير بالمنطقة .
واكدت هيئات المجتمع المدني والفعاليات السياسية بمدينة ميراللفت انها تفاجأت بظهور هذه البقع داخل تصميم التهيئة في مخالفة للتصميم الاولي محملين المسؤولية للمجلس الجماعي الحالي و مديرية التعمير بالعمالة والوكالة الحضرية ، في تحد صارخ لكل القوانين المنظمة لقطاع التعمير.
وطالبت هيئات المجتمع المدني والهيئات المنتخبة والفاعلين السياسيين وعموم الساكنة المحلية ل”ميرليفت” السلطات الاقليمية والمحلية والمركزية، احترام مقتضيات تصميم التهيئة ومقتضيات قوانين التعمير الجاري بها العمل قبل ان تتطور الأمور الى ما لا تحمد عقباه.و تكرر مأساة 2015 وما عانت الساكنة جراء استغلال النفود الذي كان بطله احد اعيان المنطقة و وصل صداه الى المحاكم.
حيث تسألت هيأت من المجتمع المدني الميرلفتي و صفحات فيسبوكية عديدة عن من هم المستفيدون من هذه البقع وكيف يتم تفويتها رغم كون الودادية قد انتهت مدة صلاحيتها مند زمن؟
وبخصوص الطرق الملتوية التي يتم اللجوء اليها قصد الحصول على الشواهد الإدارية لهذه البقع . ليطرح سؤال جديد هل ان ميرليفت أمام مافيا عقارية جديدة تعثوا فسادا في عقاراتها..

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد