19/07/2020 / 01:11

الوضع الصحي وعدم احترام الإجراءات الاحترازية، يقلق السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء.

صوتكم : مولاي أحمد الجعفري

نظير ما تشهده المدينة المليونية الدار البيضاء، من ازدياد في حالات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا المستجد، مع تخفيف الإجراءات الاحترازية التي سنتها الجهات الحكومية، السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء قلقة من عدم احترام تطبيق الإجراءات الاحترازية، خصوصا أن شوارع الدار البيضاء وساكنة المدينة و زوارها لا يطبقون التعليمات و يتجاهلون خطورة الوباء .
هذا الأمر لمسه طاقم ( صوتكم) حيث الأسواق مكتظة و الشوارع مزدحمة و المقاهي لا تحترم مسافة التباعد الإجتماعي، كما أن المواطنين لا يرتدون الكمامات او يستعملونها بشكل خاطئ .
هذا الوضع حدا بالسلطات العمومية والصحية إلى توجيه آخر إنذار للبيضاوين بعد أن استنفذت جميع الطرق،حيث خرجت السلطات منذ الأربعاء الماضي صحبة منتخبين ورجال الأمن بالقرب من شاطئ عين السبع و اتضح لهم أن عدد كبير من المواطنين يجلسون على الشاطئ أو على جنبات المقاهي المجاورة،لا يحترمون مسافة الأمان ولايضعون الكمامات،مما أغضب السلطات لتوجه لهم آخر إنذار!!!


في المقابل شنت السلطات العمومية بأمر من وزارة الداخلية حملة على المطاعم والفنادق لمراقبة مدى احترام تدابير السلامة الصحية من ارتداء الكمامات واحترام مسافة الأمان ووضع معقمات رهن إشارة الزبناء ، و استفسرت عن نتائج التحليلات المخبرية لفيروس كورونا الخاصة بالعمال وللمستخذمين.
تطبيق الإجراءات الاحترازية من شأنه أن يخفف من الوضع خصوصا مع ارتفاع عدد الحالات المسجلة في الآونة الأخيرة بمختلف مدن المملكة ومنها الدار البيضاء التي تسجل تزايد مستمر في عدد الإصابات اليومية .