ديما مسموع

اختتام الدورة التكوينية الثانية لفائدة المستشارات الجماعيات

تقرير الدورة التكوينية الثانية حول" آليات اتخاذ القرار على مستوى الجماعة الترابية كيفية التداول واتخاذ القرار" المنظمة في إطار مشروع "مستشارات ونساء فاعلات في المهارات التواصلية وكسب التأييد" يوم أمس الأحد 05 يونيو 2022 بمقر جماعة الدشيرة الجهادية

صوتكم_محمد أزروال

بشراكة مع عمالة إنزكان أيت ملول وبتمويل من صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء، نظمت بذرة خير للتنمية الاجتماعية والثقافية، أول أمس الأحد 05 يونيو الجاري، بمدينة الدشيرة الجهادية، الدورة التكوينية الثانية لفائدة المستشارات الجماعيات، والتي تتمحور حول ” آليات اتخاذ القرار على مستوى الجماعة الترابية (كيفية التداول واتخاذ القرار) ” في إطار مشروع “مستشارات ونساء فاعالات في المهارات التواصلية وكسب التأييد“، والتي أدار أشغالها، الأستاذ الحسين أولقاضي المتخصص في مجال الجماعات الترابية والقوانين المنظمة لها.

وقد افتتحت الدورة التكوينية بكلمة ترحيبية لرئيسة جمعية بذرة خير للتنمية الاجتماعية والثقافية بالمستشارات الجماعيات كما قامت بتقديم برنامج هذه الدورة التكوينية التي كانت محاورها كاآلتي :
• الفترة الصباحية :
▪ أنشطة الانطلاقة : تقديم المشاركات + تقييم أولي + تحديد اإلنتظارات
▪ الوحدة األولى :
• نظام انتخاب المجلس وتكوين األجهزة
• القواعد المؤطرة لتكوين المجلس
▪ ورشة : صلاحيات الجهاز التداولي والجهاز التنفيذي
• الفترة المسائية :
▪ قواعد تسير المجلس
▪ نظام دورات المجلس
▪ كيفيات اتخاذ المقررات
▪ المراقبة على المقررات
▪ آليات تنفيذ المقررات

في هذا الإطار، أكد الأستاذ الحسين أولقاضي أن الحضور الوازن للمستفيدات في فعاليات هذه الدورة التكوينية، وتفاعلهن مع عروضه، يوضح بجلاء مدى الخبرة والحنكة التي اكتسبنها خلال الدورة التكوينية الأولى، مما مكنهن من تقوية رصيدهن في مجال التواصل وتحقيق نتائج مرضية على مستوى إقليم إنزكان أيت ملول.

وتم اختتام الدورة التكوينية على الساعة الخامسة والنصف مساء بكلمات تقييمية لمختلف محاور الدورتين التكوينين الاولى والثانية.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد