أفادت بعض المصادر المطلعة لـ “صوتكم″ أن الحكومة تتجه إلى إلغاء التقسيم الخاص بمنطقتي التخفيف من الحجر الصحي التي تم الاعلان عنها من قبل، وصار كامل تراب المملكة بموجب هذا القرار، منطقة واحدة يسري عليها نفس قرارات التخفيف المعلن عنها صباح يومه الاحد، ووفق لبعض المصادر فإن هذا القرار جاء من من أجل تحريك عجلة الاقتصاد، وتحرير المغاربة من القيود التي أملاها تقسيم أقاليم وعمالات المملكة، وذلك في سبيل عودة الحياة الى نسقها الطبيعي في أقرب الاجال.

وبموجب هذا القرار، فقد تم إلغاء التراخيص الاستثنائية الخاصة بالسفر المفروضة على المناطق التي كانت في التصنيف رقم 2، على غرار مراكش وطنجة، وهو ما سيحل مشاكل العالقين بهذه المدن، ويمنحهم فرصة للالتحاق بذويهم في فترة العيد، كما سيمنح فرصة لانعاش السياحة الداخلية في المدن التي صارت خارج التصنيف رقم 2.






