صوتكم:
يحتج بعض الفاعلين المدنين والفلاحين بدوار إد إشو بجماعة إفران الاطلس الصغير اقليم كلميم، على الإقصاء والتهميش المفروض عليهم وعدم تمكينهم من الاستفادة من آبار السقي والدعم المادي والتقني و يستنكرون ماوصفوه بتغييب العدالة المجالية في توزيع المشاريع الفلاحية مما أدى إلى تدمير واحة إد إشو.

ويقول الحسن ادبلا رئيس جمعية آمال اد اشو للتنمية الفلاحية إن تجهيز الآبار بمعدات ضخ المياه هو الأمل الوحيد من أجل انقاذ ما تبقى من واحة إد إشو التي أنهكها نضوب مياه العين الجارية التي كانت تسقي حقول الواحة وتوالي سنوات الجفاف وتهميش المسؤولين على قطاع الفلاحة بإقليم كلميم.
يشار أن واحة إد إشو ، تعرضت لتدهور كبير في الآونة الأخيرة، بسبب شح المياه السطحية بفعل قلة التساقطات المطرية، الشيء الذي انعكس سلبا كذلك على تراجع منسوب المياه الباطنية، حيث انخفض صبيب الآبار والعيون بشكل كبير.
ويطالب فلاحوا المنطقة المديرية الاقليمية للفلاحة بكلميم بالتدخل من أجل إنقاد ما تبقى من واحة إد إشو.






