ديما مسموع

تارودانت : جمعيات بتالوين تراسل وزير الداخلية لإعادة فتح مركز البطاقة الوطنية

وجهت عدد من الجمعيات بدائرة تالوين ضواحي إقليم تارودانت رسالة مفتوحة إلى وزير الداخلية من أجل اعادة فتح مركز لطلب البطاقة الوطنية.
وحسب ما جاء في الرسالة أن ساكنة دائرة تالوين المتضررين الموقعين عريضة جمعيات المجتمع المدني تافجؤوا بالقرار المجحف بإغلاق مركز التشخيص القضائي المفتوحة أبوابه لخدمات بطاقة التعريف الوطنية مند سنة 2010 لصالح ساكنة دائرة تالوين المترامية الاطراف والموزعة على 16 جماعة ترابية، وجماعات اخرى تابعة لدائرة إغرم وأولوز .
واكدت العريضة أنه من نتائج المركز المحمودة تخفيف عبئ تكاليف التنقل إلى مدينة تارودانت البعيدة تقريبا عن مركز تالوين ب 190 كيلومتر .
” بسبب حسنات مركز التشخيص القضائي بتالوين ونجاعته، نلتمس من سيادتكم المحترمة إصدار أمركم قصد تقريب خدمات البطاقة الوطنية لساكنة المناطق الجبلية القروية بدائرة تالوين.”
وذلك بإعادة فتح مركز خدمات البطاقة الوطنية بالتراجع عن إغلاقه لانه لا ينطبق مع روح التدبير العادل والحقوق المكفولة وواجبات الدولة إزاء ساكنة ينخرها التهميش والفقر.
وناشدت الجمعيات كل القوى الحية من منطلقها الوطني والأخلاقي والمسؤولية، التحرك من أجل رفع الضرر.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد