ديما مسموع

إدراج نقطة تفويت المركب السوسيو تقافي بطاطا لجمعية خارج الإقليم يثير غضب الجمعيات المحلية .

صوتكم : مولاي أحمد الجعفري

يكفي أن يتم إدراج نقطة تفويت المركب السوسيو تقافي بطاطا، ضمن أشغال الدورة العادية للمجلس الترابي بطاطا، ليجلب سخط المجتمع المدني و الفاعلين الجمعويين بالإقليم، فرغم أن النقطة لم تكن مقترحة من طرف رئيس المجلس الجماعي كما حاول البعض تسويقه، فالنقطة هي اقتراح من السلطة بقوة القانون وفي هذه الحالة جاء ذلك بعد طلب من الجمعية المعنية موجه لرئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإبرام اتفاقية الشراكة ثلاثية الأطراف ( الجمعية – INDH-جماعة طاطا ) وطبيعي أن تحال تلك النقطة على المجلس للحسم مادام سيكون طرفا في الاتفاقية وله كامل الحرية في قراره في إطار القوانين الجاري بها العمل . و سيتم الحسم في هذه النقطة المدرجة في جدول الأعمال غدا الخميس قصد التصويت عليها بالرفض أو القبول .
مجرد التفكير من المجلس الجماعي لطاطا او السلطة المحلية في تفويت المركب لجمعية خارجة الإقليم، فهو بمثابة آخر مسمار يدق في نعش الجمعيات الإقليمية. مادام الأمر هنا مرتبط بتسيير مرفق عمومي (المركب السوسيوثقاقي ) الم يكن اجدر بالمجلس في مثل هذه القرارات إشراك المجتمع المدني و الجمعيات النشيطة بالإقليم في بلورة فكرة تضمن تسيير هذا المرفق العمومي ، من طرف جمعية محلية عوض الاستنجاد بالجمعيات الخارجية ، أم أن المثل الشائع( خبز الدار ياكلو البراني ) هو المثل الذي ينطبق على هذا الإقليم الذي يعج بالطاقات في مختلف المجالات .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد