ديما مسموع

تارودانت : المستشفى العسكري الأمريكي-المغربي يُقرِّب الخدمات الطبية من ساكنة تالوين

تستعد الجماعة الترابية تالوين ضواحي إقليم تارودانت، في الفترة الممتدة من 11 إلى 30 يونيو الجاري، لاحتضان المستشفى العسكري الميداني المغربي-الأمريكي، حيث من المنتظر أن يستفيد من هذه الحملة التي تضم عددا من التخصصات، ساكنة قطب دائرة تالوين و قطب دائرة أولاد برحيل.
وحسب الإفادات التي تلقاها “موقع صوتكم”، فإن المستشفى العسكري الطبي الجراحي الميداني المشترك في تالوين في دورة 2022، على غرار سلفه في تافروات ضمن دورة 2021، سيقدم خدماته لفائدة ساكنة المنطقة من قبل فرق طبية عسكرية مشتركة بين القوات المسلحة الملكية المغربية والجيش الأمريكي، مكونة من أطباء وممرضين، ضمن 15 تخصصا، منها الطب العام، وأمراض الرئة، وطب العيون، وأمراض القلب، والطب الباطني، والأمراض الجلدية، وأمراض الأنف والأذن والحنجرة، وطب الأسنان، وأمراض النساء والتوليد، وطب الأطفال وغيرها.
كما سيوفر هذا المستشفى العسكري الميداني أيضا لسكان المنطقة، خدمات تتعلق بالجراحة العامة، وجراحة العظام والمفاصل، والفحص بالصدى، ومختبر بيولوجي وبيوكميائي، وغرفة للإنعاش.
وبخصوص الترتيبات التي تم اتخاذها وفق مصادر خاصة فإن المنظمين قرروا منح كوطا 300 مستفيد لكل جماعة ترابية تابعة لدائرة تالوين و دائرة أولاد برحيل .
يشار إلى أن هذا المستشفى العسكري الميداني سينظم موازاة مع مناورات الأسد الأفريقي «أفريكوم» أكبر تمرين سنوي مشترك للقيادة الأمريكية في إفريقيا يستضيفه المغرب، متعدد المجالات والمكونات والجنسيات بمشاركة نحو 7000 شخص من تسع دول وحلف شمال الأطلسي، سيتم تنفيذها بمناطق أكادير وتارودانت، وطانطان، والمحبس (آسا الزاك)، وبن جرير، والقنيطرة بهدف تنسيق العمليات العسكرية قصد الاستجابة للمتطلبات الجديدة للاشتباكات المسلحة المشتركة، و«التشغيل البيني» بين الجيوش عبر دعم التعاون التقني واللوجستيكي والعملياتي بين القوات المشاركة في الحدث البارز، وتعزيز مستوى التعاون والتدريب، وتعزيز تبادل الخبرات والمعرفة بين المكونات العسكرية المختلفة من أجل تمكينها من تحقيق قدرتها التشغيلية الكاملة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد