ديما مسموع

ساكنة إنزكان أيت ملول تستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات

نظمت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية لعمالة انزكان ايت ملول في إطار القوافل الطبية الجهوية : ايام القافلة الطبية بالعمالة متعددة الاختصاصات .
وتم ذلك وفق مرحلتين : المرحلة الأولى مابين 10 و12 يونيو 2022,والمرحلة الثانية ما بين هذه 24 و26 يونيو 2022 كمحطة ثانية.
قافلة طبية كبيرة تتضمن كل التخصصات بما فيها طب الاطفال وطب الأمراض الجلدية والجهاز الهضمي وداء السكري ،وامراض النساء والتوليد وأمراض القلب والشرايين وأمراض العيون ،والتحقت بالقافلة منظمة للا سلمى للسرطان بمدينة اكادير.
وقد أشرفت عمالة إنزكان أيت ملول صبيحة يوم الجمعة على افتتاح أطوار المرحلة الأولى لهذه القافلة الطبية الكبيرة التي وراءها اطقم طبية بارعة في كل التخصصات ،واطر صحية رائدة يقودها المندوب الجهوي للصحة بمدينة إنزكان.
قافلة طبية عرفت إقبالا غير مسبوق للساكنة القادمة من كل جماعات الاقليم ،والذين وجدوا ضالتهم الغير المتوقعة في حسن الاستقبال والرعاية الصحية الفائقة من طرف الجمعية المنظمة المعروفة اختصارا ل AMMS الرائدة في تنظيم القوافل الطبية في الجنوب المغربي بالخصوص ،والتي بسيرها فاعلون من اطباء وممرضين وتقنيين.
وقد استبشر سكان مدينة أيت ملول خيرا بحلول هذه القافلة بين ضهرانيهم في زمن هم في امس الحاجة إلى مثل هذه المبادرة الحسنة.
والملفث للنظر في هذه المبادرة علو كعب ادارة المركب الثقافي لمدينة أيت في مساعدته الفائقة في التنظيم وتقديم كل ما بدى له لائقا في انجاح هذه التضاهرة المتميزة.
هي مبادرة إنسانية يجب ان تتكرر في كل المدن والبوادي ،خصوصا في المناطق النائية التي هي في امس الحاجة إلى لمسة طبيب تعيد بعض الدفء الى اجساد صغارها وشيوخها .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد