ديما مسموع

في سابقة عبر التاريخ المغرب في مواجهة “إسرائيل” وديا بالرباط

 

متابعة : مولاي احمد الجعفري

في سابقة هي الأولى عبر التاريخ المغرب في مواجهة إسرائيل يوم 15 يونيو بقاعة مركب مولاي عبدالله.
وكانت مصادر مغربية أعلنت يناير الماضي عن التوصل إلى اتفاق رياضي مع إسرائيل للتعاون في مجال كرة السلة، كان من المنتظر توقيعه في مارس الماضي.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد عبر الاتصال المرئي بين عميرام هليفي رئيس الاتحاد الإسرائيلي، ومصطفى أوراش رئيس الاتحاد المغربي لكرة السلة.
وعبر الجانبان حينها عن “رغبتهما المشتركة وإرادتهما القوية لجعل هذا التعاون نموذجًا للأمل لدول العالم، مع تعزيز تنمية كرة السلة وترسيخ قيمها الرئيسية النبيلة”. وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتوجه خلالها وفد رسمي من اتحاد كرة السلة الإسرائيلي، إلى دولة عربية لتوقيع اتفاقية تعاون. وصرح الاتحاد الإسرائيلي لكرة السلة (IBBA) في بيان اليوم الخميس، إن المنتخب الإسرائيلي لكرة السلة للسيدات سيزور المغرب يوم الإثنين.
وأضاف المصدر أن الوفد الذي يرأسه أميران هالطيف رئيس الرابطة، سيزور مراكش والرباط والدار البيضاء، حيث سيقيم فريق السيدات الإسرائيلي مباراة استعراضية أمام المنتخب المغربي يوم الأربعاء القادم بالقاعة المغطات التابعة لمركب الامير مولاي عبد الله بالرباط .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد