ديما مسموع

ورزازات ، أحواش تراث عالمي إنساني ..

مراسلة : عبد الرحمان الرامي – صوتكم .

تميزت الدورة العاشرة من المهرجان الوطني للفنون أحواش بمدينة ورزازات بمشاركة ازيد من 1100 مشارك من الوان مختلفة من الفنون ، و كان حفل الافتتاح اعطى انطلاقة فعلية لهذه التظاهرة التي جعلت من فن أحواش تراث عالمي انساني .
ولم يبقى العرض قائما في عروض مباشرة بل كان للمشاركين دور اساسي في الاستفادة في دورات تكوينية حول أهمية التراث اللامادي و دوره في التعريف بالمكون الثقافي و الارث التاريخي الذي تعرفه المغرب من شماله الى جنوبه .
وعرفت مدينة ورزازت اشعاعا اكثر مما كانت عليه في زمن مضى خلاله ساهم المهرجان الوطني للفنون أحواش الى بناء جسر سياحي بين السياحة و الداخلية و الأجنبية ، و الاهم ان السهرات التراثية التي تحتظنها منطقة القصبة اعطت صورة ممزوجة بين البناء الثقافي و البناء العمراني التقليدي و التاريخي للقصبات بمنطقة ورزازت ، وحسب الادارة المشرفة فقد عرفت الدورة نجاحا باهرة حسب نسبة الزوار لمدينة ورزازت طيلة ايام المهرجان ما يفتح المجال للإجتهاد أكثر للدورة الحادية عشر في السنة المقبلة .في الشق الإقتصادي فقد شهدت ساحة العرض تنظيم معرض للمنتجات السوسيو اقتصادية لفائدة التعاونيات للمساهمة في الترويج بالمنتجات و التسويق المباشر و الاسهام في تمكين المرأة اقتصاديا .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد